صحة ورشاقة

محلول الكمون بالليمون لعلاج تقرحات الفم

محلول الكمون بالليمون لعلاج تقرحات...

محتوى مدفوع

تظهر تقرحات الفم بسبب البكتيريا والفيروسات وتسبب ألماً شديداً وخاصة عند تناول الطعام أو غسل الأسنان بالمعجون، وتحدث بسبب تناول أطعمة حارقة أو إهمال نظافة الأسنان، ولعلاج تقرحات الفم هناك مواد طبيعية تخلصك منها أهمها الكمون الذي يعد فعالاً في ذلك وخاصة عند مزجه بالليمون، حيث يحتوي الكمون على مواد مضادة للأكسدة وفيتامين C الذي يقضي على البكتيريا المسببة للتقرحات. وقال لونيل خوليو، اختصاصي الطب والأسنان الإسباني لـ"فوشيا"، إن الليمون يحتوي على زيوت أساسية تعمل كمضادات بكتيرية وفطرية ويعد السترال الزيت الأساسي والرئيسي المضاد للبكتيريا المسببة لتقرحات الفم، لهذا يعتبر محلول الكمون بالليمون أفضل وأسرع علاج لهذه التقرحات المؤلمة والمزعجة.

تظهر تقرحات الفم بسبب البكتيريا والفيروسات وتسبب ألماً شديداً وخاصة عند تناول الطعام أو غسل الأسنان بالمعجون، وتحدث بسبب تناول أطعمة حارقة أو إهمال نظافة الأسنان، ولعلاج تقرحات الفم هناك مواد طبيعية تخلصك منها أهمها الكمون الذي يعد فعالاً في ذلك وخاصة عند مزجه بالليمون، حيث يحتوي الكمون على مواد مضادة للأكسدة وفيتامين C الذي يقضي على البكتيريا المسببة للتقرحات.

وقال لونيل خوليو، اختصاصي الطب والأسنان الإسباني لـ"فوشيا"، إن الليمون يحتوي على زيوت أساسية تعمل كمضادات بكتيرية وفطرية ويعد السترال الزيت الأساسي والرئيسي المضاد للبكتيريا المسببة لتقرحات الفم، لهذا يعتبر محلول الكمون بالليمون أفضل وأسرع علاج لهذه التقرحات المؤلمة والمزعجة.

وتتم طريقة إعداد واستخدام محلول الكمون بالليمون كالتالي:

تغلى ملعقة كبيرة من بذور الكمون مع كوب من الماء ويرفع عن النار ثم يترك عشر دقائق بعدها يصفى من البذور وتضاف إليه خمس ملاعق من عصير الليمون، ويستعمل المحلول عن طريق المضمضة لمدة خمس دقائق ثلاث مرات في اليوم إلى أن تختفي التقرحات تماما.

اترك تعليقاً