صحة ورشاقة

كيف تتجنّبين سرطان الأمعاء؟

كيف تتجنّبين سرطان الأمعاء؟

يعد سرطان الأمعاء من أكثر حالات السرطان شيوعاً في العالم، وهو أكثر ما يصيب الأشخاص فوق سن الـ60 سنة، لكن كيف يمكن تجنب هذا المرض؟. دراسة طبية نشرت في لندن أشارت إلى أن الأشخاص الأكثر عرضة لسرطان الأمعاء هم ممن أصيبوا بالتهاب الأمعاء أو قرحة المعدة. وبحسب الدراسة فإن الإكثار من تناول الأطعمة "المتوسطية" (نسبة لمنطقة البحر الأبيض المتوسط) يساعد على الوقاية من سرطان الأمعاء وخاصة الوجبة التي تحتوي على الأسماك والفواكه مع خفض استهلاك المشروبات الغازية. وقالت الدراسة التي نشرت في صحيفة "ديلي اكسبرس" البريطانية أنها استندت إلى تجربة على نحو 808 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 40 و 70

يعد سرطان الأمعاء من أكثر حالات السرطان شيوعاً في العالم، وهو أكثر ما يصيب الأشخاص فوق سن الـ60 سنة، لكن كيف يمكن تجنب هذا المرض؟.

دراسة طبية نشرت في لندن أشارت إلى أن الأشخاص الأكثر عرضة لسرطان الأمعاء هم ممن أصيبوا بالتهاب الأمعاء أو قرحة المعدة.

وبحسب الدراسة فإن الإكثار من تناول الأطعمة "المتوسطية" (نسبة لمنطقة البحر الأبيض المتوسط) يساعد على الوقاية من سرطان الأمعاء وخاصة الوجبة التي تحتوي على الأسماك والفواكه مع خفض استهلاك المشروبات الغازية.

وقالت الدراسة التي نشرت في صحيفة "ديلي اكسبرس" البريطانية أنها استندت إلى تجربة على نحو 808 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 40 و 70 سنة استلهكوا كميات كبيرة من الأطعمة "المتوسطية" بما فيها الأسماك والفواكه والحبوب والدجاج والدهون المشبعة مع تقليص استهلاك المشروبات الكحولية والغازية واللحوم الحمراء.

ووجدت أن "زيادة استهلاك المأكولات المتوسطية يرتبط مع انخفاض خطر الإصابة بأورام الأمعاء التي تؤدي إلى سرطان كامل".

وأشارت إلى أن الخطوات التالية التي سيقوم بها العلماء هي عما إذا كان اتباع حمية الوجبات "المتوسطية" يمكن أن يساعد الفئات الأكثر عرضة لسرطان الأمعاء.

اترك تعليقاً