صحة ورشاقة

لا ترمي قشور البطيخ الخضراء.. ستفاجئك قيمتها الغذائية!

لا ترمي قشور البطيخ الخضراء.. ستفاج...

محتوى مدفوع

كل الناس تقريبا تأكل من البطيخ لبه وترمي قشره، إلا أنه  ثبت علميا بأن القشور مفيدة للجسم وفي الواقع فإن حوالي 95% من القيمة الغذائية توجد فيها. دراسة أخيرة تحدثت بإسهاب عن هذا الموضوع مبتدئة بالقول إن تركيز المياه في قشر البطيخ عال ويمكن أن يساعد في التخلص من مخلفات الكلى بكفاءة. كما يساعد على خفض ضغط الدم علاوة على احتوائه فيتامين C و B6 و A إضافة إلى كمية جيدة من البوتاسيوم والزنك. وبحسب مجلة علوم الأغذية والزراعة فإن حمض السترولين الموجود في قشور البطيخ، يعزز جهاز المناعة ويساعد في مكافحة الضرر الذي يسببه التقدم في العمر. وكافة هذه

كل الناس تقريبا تأكل من البطيخ لبه وترمي قشره، إلا أنه  ثبت علميا بأن القشور مفيدة للجسم وفي الواقع فإن حوالي 95% من القيمة الغذائية توجد فيها.

دراسة أخيرة تحدثت بإسهاب عن هذا الموضوع مبتدئة بالقول إن تركيز المياه في قشر البطيخ عال ويمكن أن يساعد في التخلص من مخلفات الكلى بكفاءة. كما يساعد على خفض ضغط الدم علاوة على احتوائه فيتامين C و B6 و A إضافة إلى كمية جيدة من البوتاسيوم والزنك.

وبحسب مجلة علوم الأغذية والزراعة فإن حمض السترولين الموجود في قشور البطيخ، يعزز جهاز المناعة ويساعد في مكافحة الضرر الذي يسببه التقدم في العمر. وكافة هذه الفوائد والفيتامينات بإمكانك الاستفادة منها إذا استطعت مغالبة نفسك بأكل وجبه واحدة من القشور.

تفتيت حصى الكلى

يعد البوتاسيوم الموجود في قشر البطيخ احد المقومات الأساسية لبقاء الكليتين سليمتين كما انه يساعد على تنظيم مستوى الاحماض في البول والمحافظة عليه. علاوة على أن الماء في القشور يساعد على طرد الحصوات، التي قد تكون كامنة في الكليتين.

فقدان الوزن

يمكن لحمض السترولين ان يساعد في فقدان الوزن، إذ تتسبب الألياف في القشور بالشعور بالشبع لمدة اطول. وقد اثبتت دراسات ان من يتناول السترولين الطبيعي يفقد 30% من الدهون مقارنه بمن لا يتناوله.

مضاد للإلتهابات

قد يساعد الليكوبين الموجود في القشور على خفض الالتهابات التي تسببها آلام التهاب المفاصل بينما قد يخفض الفوليت من خطر النوبات القلبية اضافة الى سرطان القولون. كما انه مفيد للعينين.

مثير للشهوة الجنسية

تساعد قشور البطيخ في تعزيز الدورة الدموية كما ان شرب عصير البطيخ يساعد الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب. وقد تساعد في تحسين الوضع الصحي للبروتستات عند الرجال.

لعلاج التهابات المسالك البولية

نظرا لخصائص الترطيب فان قشور البطيخ تعد فعالة للغاية في علاج التهابات المسالك البولية لذا ففي أول بادرة لاحتمال إصابتك في الالتهاب، ما عليك إلا أن تشربي عصير قشور البطيخ.

يقلل من اعراض الحمل

بإمكان النساء الحوامل استهلاك قشور البطيخ لتقليل الحرقة والانتفاخات المرتبطة بالحمل. كما يمكن للسكريات الموجودة في القشور الحد من الشعور بالغثيان في الصباح.

تنظيم ضغط الدم

نظرا لكمية المياه التي تحتويها قشور البطيخ فإن استهلاكه قد يساعد في خفض ضغط الدم إضافة إلى أنه يساعد في تنظيم الدورة الدموية وتنظيم ضغط الدم.

الفوائد الاقصادية

باستخدام كافة أجزاء البطيخ لن يكون مفيدا لصحتك فحسب بل أن له فوائد اقتصادية، إذ يمكنك عمل المخلالات من قشور البطيخ.

اترك تعليقاً