صحة ورشاقة

عدم الفحص الدوري يضاعف مخاطر ضغط الدم

عدم الفحص الدوري يضاعف مخاطر ضغط ال...

محتوى مدفوع

ذكرت دراسة طبية أن حياة الملايين من الناس في خطر بسبب عدم إجراء فحوصات دورية لمعرفة عما إذا كانوا يعانون من ارتفاع ضغط الدم. وأفادت الدراسة التي صدرت في لندن بأن الكثير من الأشخاص يعانون من ارتفاع ضغط الدم دون معرفة ذلك وأن هذه الحالة هي السبب الرئيسي للنوبة القلبية والجلطة الدماغية، مشيرة إلى أن أكثر من 10 ملايين شخص يموتون سنويا بسبب ارتفاع ضغط الدم. وبحسب الدراسة فإن واحدا من كل 20 شخصا لا يجرون أية فحوصات لضغط الدم وأن نصف هؤلاء الذين يتوفون لا يعرفون أبدا بأنهم عانوا من مرض يمكن علاجه. وعلى الصعيد العالمي قدرت الدراسة بأن

ذكرت دراسة طبية أن حياة الملايين من الناس في خطر بسبب عدم إجراء فحوصات دورية لمعرفة عما إذا كانوا يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

وأفادت الدراسة التي صدرت في لندن بأن الكثير من الأشخاص يعانون من ارتفاع ضغط الدم دون معرفة ذلك وأن هذه الحالة هي السبب الرئيسي للنوبة القلبية والجلطة الدماغية، مشيرة إلى أن أكثر من 10 ملايين شخص يموتون سنويا بسبب ارتفاع ضغط الدم.

وبحسب الدراسة فإن واحدا من كل 20 شخصا لا يجرون أية فحوصات لضغط الدم وأن نصف هؤلاء الذين يتوفون لا يعرفون أبدا بأنهم عانوا من مرض يمكن علاجه.

وعلى الصعيد العالمي قدرت الدراسة بأن واحدا من كل تسعة رجال لا يجرون فحوصات ضغط الدم وواحدة من كل 100 امرأة لا تجري هذه الفحوصات.

وقال نيل بولتر من الكلية الملكية في لندن :"إن المشكلة الرئيسية التي نواجهها هي أن الكثير من الناس لا يعرفون أنهم يعانون من ارتفاع ضغط الدم إلا بعد فوات الأوان."

وأضاف :"هؤلاء يمكن أن يصابوا بجلطة أو نوبة قلبية دون أي سابق إنذار.. وهذا ما يؤكد على أهمية إجراء فحوصات روتينية واتخاذ إجرائات وقائية".

اترك تعليقاً