صحة ورشاقة

هل يمكن الاستعانة بأقراص الزنك في معالجة نزلات البرد؟

هل يمكن الاستعانة بأقراص الزنك في م...

محتوى مدفوع

توصل باحثون من فنلندا إلى أن تناول أقراص غنية بعنصر الزنك أمر من الممكن أن يساعد بشكل كبير على تجاوز نزلات البرد التي تصيبنا بشكل مستمر من وقت لآخر. ووجد الباحثون من خلال دراستهم التي أجروها في جامعة هيلسينكي الفنلندية أن 7 من بين كل 10 أفراد ممن تناولوا تلك الأقراص قد شفوا من الأعراض في اليوم الخامس. وكانت هناك آراء بحثية ملتبسة في السابق بخصوص جدوى عنصر الزنك في علاج نزلات البرد، غير أن الدراسة الجديدة جاءت لتثبت أن أقراص خلات الزنك تحظى بفعالية كبيرة في معالجة تلك النزلات، وهو ما أكده دكتور هاري هيميلا وزملاؤه من جامعة هيلسينكي،

توصل باحثون من فنلندا إلى أن تناول أقراص غنية بعنصر الزنك أمر من الممكن أن يساعد بشكل كبير على تجاوز نزلات البرد التي تصيبنا بشكل مستمر من وقت لآخر.

ووجد الباحثون من خلال دراستهم التي أجروها في جامعة هيلسينكي الفنلندية أن 7 من بين كل 10 أفراد ممن تناولوا تلك الأقراص قد شفوا من الأعراض في اليوم الخامس.

وكانت هناك آراء بحثية ملتبسة في السابق بخصوص جدوى عنصر الزنك في علاج نزلات البرد، غير أن الدراسة الجديدة جاءت لتثبت أن أقراص خلات الزنك تحظى بفعالية كبيرة في معالجة تلك النزلات، وهو ما أكده دكتور هاري هيميلا وزملاؤه من جامعة هيلسينكي، بعد دراستهم بيانات من 3 تجارب تشمل ما يقرب من 200 شخص، وقد ثبت لهم أن الزنك قد يحول دون تكاثر فيروس الأنف، وقد يساعد أيضاً على منع تواجد فيروس الأنف في الأغشية المخاطية لكل من الحلق والأنف.

اترك تعليقاً