صحة ورشاقة

هكذا يُمكنك حماية عينيك من الإجهاد والشعور الدائم بالإرهاق

هكذا يُمكنك حماية عينيك من الإجهاد...

في وقت بات يعاني فيه معظمنا تقريباً من مشكلة إجهاد العينين نتيجة تحديقنا أغلب الأوقات في شاشات التلفاز، الحاسوب أو الهاتف المحمول، وشعورنا نتيجة لذلك بإرهاق وتعب في منطقة العينين بشكل كبير، بات من الضروري إيجاد علاج للتخفيف من تلك المشكلة. ونقدم لكِ سيدتي فيما يلي بعض العلاجات المنزلية الفعالة التي تعني بحمايتك وحماية أفراد أسرتك: - تدليك العينين: حيث ثبت أن تدليك العينين برفق (على الجفن) بصورة يومية أمر يعمل على تعزيز تدفق الدم إلى العينين، كما يعمل ذلك التدليك على استرخاء العضلات الهدبية التي تشعر عادة بالإرهاق حين تتعرض العينان للإجهاد لفترة زمنية طويلة. - الحجامة أو المسح

في وقت بات يعاني فيه معظمنا تقريباً من مشكلة إجهاد العينين نتيجة تحديقنا أغلب الأوقات في شاشات التلفاز، الحاسوب أو الهاتف المحمول، وشعورنا نتيجة لذلك بإرهاق وتعب في منطقة العينين بشكل كبير، بات من الضروري إيجاد علاج للتخفيف من تلك المشكلة.

ونقدم لكِ سيدتي فيما يلي بعض العلاجات المنزلية الفعالة التي تعني بحمايتك وحماية أفراد أسرتك:

- تدليك العينين: حيث ثبت أن تدليك العينين برفق (على الجفن) بصورة يومية أمر يعمل على تعزيز تدفق الدم إلى العينين، كما يعمل ذلك التدليك على استرخاء العضلات الهدبية التي تشعر عادة بالإرهاق حين تتعرض العينان للإجهاد لفترة زمنية طويلة.

- الحجامة أو المسح براحة اليد: طريقتان فعالتان لتخفيف إجهاد العينين، حيث يمكن اغلاق العينين ووضع راحة اليد عليهما دون ضغط ومن ثم الاستمتاع بالظلام والدفء لمدة 20 ثانية.

- التشمس: أي الوقوف لبعض الوقت في الشمس، حيث ثبت أن فيتامين "د" الذي يمتصه الجسم من أشعة الشمس مفيد بشكل كبير لصحة العينين وضمان تخليصهما من الإجهاد.

- تمرينات العينين: ينصح بالانتظام في ممارستها لكونها تساعد في توفير الراحة الضرورية للعين المجهدة، حيث اتضح أنها تساعد على تحسين الدورة الدموية وتدفق الدم للعينين.

- العلاج بالماء البارد: يُحَسِّن تدفق الماء إلى العينين ويساعد على استرخاء عضلات الأعين المجهدة.

- الضغط برقة على العينين: حيث ثبت أن ذلك يخلصهما من الإجهاد ويهدئ التهيج الذي ينجم عن الإرهاق.

- شاي البابونج: يخلص العينين من الإرهاق والتعب ويوفر لهما شعوراً دائماً بالاسترخاء والراحة.

- الخيار: يعتبر من العلاجات الرائجة والسريعة فيما يتعلق بتخليص العينين من شعور الإجهاد والتعب.

- الحليب الصافي: يعد علاجاً فعالاً للعيون المجهدة بفضل ما يحتويه من دهون، حيث تبين أن تلك الدهون تعمل على تهدئة العيون وعلاج الحكة التي تحدث بالعين نتيجة الإصابة بعدوى.

اترك تعليقاً