صحة ورشاقة

الأجبان الزرقاء تحمي من سرطان الكبد وتطيل العمر

الأجبان الزرقاء تحمي من سرطان الكبد...

على عكس ما يتصوره كثيرون بخصوص العلاقة بين تناول الجبنة وزيادة الوزن في منطقة الخصر، وجد باحثون أمريكيون أن تناول أنواع الأجبان الزرقاء (المعتقة) مثل اتلشيدر، والبري والبارميزان أمر قد يساعد في الحفاظ على صحة الكبد وحمايته من الأمراض. وأشار الباحثون إلى أن النتائج التي خلصوا إليها، أظهرت لهم أن تلك الأجبان تحتوي على مركب يعرف باسم "سبيرميدين"، يحول دون تكاثر خلايا الكبد التالفة، وهو ما قد يساعد بالتبعية على منع الإصابة بتليف الكبد وكذلك سرطان الكبد. وتبين من النتائج التي خلص إليها الباحثون في جامعة تكساس إيه آند إم الأمريكية بعد تحليلهم مركب سبيرميدين على مجموعة من فئران التجارب

على عكس ما يتصوره كثيرون بخصوص العلاقة بين تناول الجبنة وزيادة الوزن في منطقة الخصر، وجد باحثون أمريكيون أن تناول أنواع الأجبان الزرقاء (المعتقة) مثل اتلشيدر، والبري والبارميزان أمر قد يساعد في الحفاظ على صحة الكبد وحمايته من الأمراض.

وأشار الباحثون إلى أن النتائج التي خلصوا إليها، أظهرت لهم أن تلك الأجبان تحتوي على مركب يعرف باسم "سبيرميدين"، يحول دون تكاثر خلايا الكبد التالفة، وهو ما قد يساعد بالتبعية على منع الإصابة بتليف الكبد وكذلك سرطان الكبد.

وتبين من النتائج التي خلص إليها الباحثون في جامعة تكساس إيه آند إم الأمريكية بعد تحليلهم مركب سبيرميدين على مجموعة من فئران التجارب أن ذلك المركب ساهم في زيادة متوسط العمر المتوقع بنسبة 25 %، وأنه إذا تم تطبيق تلك النسبة على البشر، فإن ذلك يعني أن المركب قد يساعدهم في الوصول لسن الـ 100 عام، بدلاً من متوسط العمر المتوقع حالياً الذي يقدر بـ 81 عاماً. وهناك مطالب بإجراء مزيد من البحوث لتحديد ما إذا كان من الممكن تحويل المركب إلى مكمل غذائي.

اترك تعليقاً