صحة ورشاقة

هل بات علاج الالتهاب الرئوي وشيكًا؟

هل بات علاج الالتهاب الرئوي وشيكًا؟

محتوى مدفوع

توصل العلماء إلى اكتشاف ثوري قد يمهد الطريق لإنتاج علاج فعال لمرض الالتهاب الرئوي الذي يقتل الآلاف من الناس في العالم سنويا. وقالوا في دراسة طبية إنهم نجحوا في اكتشاف كيفية عمل البكتيريا وطريقة مقاومتها للمضادات الحيوية والتي تسبب الالتهاب الرئوي وعدوى المكورات العنقودية. وأشارت الدراسة إلى أن الاكتشاف يمثل "خطوة كبيرة في الجهود الدولية لمكافحة الأمراض التي تقاوم المضادات الحيوية وخاصة الالتهاب الرئوي". وقالت الدكتورة ماري فيليب جونز من جامعة لانكاشير البريطانية والتي شاركت في إعداد الدراسة: "نجحنا في تحديد بعض المضادات المعروفة باسم فانكوميسين داخل أغشية بعض هذه البكتيريا... ونعتقد بأن هذه المضادات هي التي تؤدي إلى مقاومة

توصل العلماء إلى اكتشاف ثوري قد يمهد الطريق لإنتاج علاج فعال لمرض الالتهاب الرئوي الذي يقتل الآلاف من الناس في العالم سنويا.

وقالوا في دراسة طبية إنهم نجحوا في اكتشاف كيفية عمل البكتيريا وطريقة مقاومتها للمضادات الحيوية والتي تسبب الالتهاب الرئوي وعدوى المكورات العنقودية.

وأشارت الدراسة إلى أن الاكتشاف يمثل "خطوة كبيرة في الجهود الدولية لمكافحة الأمراض التي تقاوم المضادات الحيوية وخاصة الالتهاب الرئوي".

وقالت الدكتورة ماري فيليب جونز من جامعة لانكاشير البريطانية والتي شاركت في إعداد الدراسة: "نجحنا في تحديد بعض المضادات المعروفة باسم فانكوميسين داخل أغشية بعض هذه البكتيريا... ونعتقد بأن هذه المضادات هي التي تؤدي إلى مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية".

وأضافت: "إن فهم كيفية عمل هذه المضادات في البكتيريا المسببة للاتهاب الرئوي وأمراض أخرى يعني أنه بإمكاننا إيجاد طريقة لتدميرها وهو ما يشكل خطوة كبيرة للأمام في عملية محاربة وقتل هذه البكتيريا".

من جهته قال الدكتور ستيفن هاردنج من جامعة نوتنجهام والمشارك في إعداد الدراسة: "إن أنواعا كثيرة من البكتيريا تنجح بطريقة ذكية في الدفاع عن نفسها ضد الأدوية التي تستخدم في قتلها... ولذلك فإن فهم طريقة التفاعل هذه يعد خطوة مهمة جدا ستساعدنا في التغلب عليها بشكل دائم".

اترك تعليقاً