صحة ورشاقة

6 أسباب خطيرة وراء ظهور البقع السوداء في أظافر القدم

6 أسباب خطيرة وراء ظهور البقع السود...

محتوى مدفوع

هل لاحظت يومًا وجود تجمع دموي أسود تحت أحد أظافر أصابع قدميك؟ إذا كان جوابك بالإيجاب فعليك عدم تجاهل هذا الأمر مطلقاً، لأنه يمكن أن يشير إلى عدد من الاضطرابات الخطيرة. إلى جانب أن هذه التجمعات قد تحرمك من ارتداء ما يحلو لك من الأحذية التي تظهر جمال أظافرك، فإن هناك أمورا أكثر خطورة قد تشير إلى تعرضك لمشاكل صحية. وإليك سيدتي بعض المشاكل الصحية التي تسببت في حدوث تلك التجمعات السوداء، وفقا لما جاء في مجلة المرأة "بولد سكاي". الصدمات المتكررة إذا كنت تمارسين نوعا معينا من الرياضة تجعلك تضغطين على أظافر أصبع القدم بشكل متكرر، فإنه سيؤدي إلى

هل لاحظت يومًا وجود تجمع دموي أسود تحت أحد أظافر أصابع قدميك؟ إذا كان جوابك بالإيجاب فعليك عدم تجاهل هذا الأمر مطلقاً، لأنه يمكن أن يشير إلى عدد من الاضطرابات الخطيرة.

إلى جانب أن هذه التجمعات قد تحرمك من ارتداء ما يحلو لك من الأحذية التي تظهر جمال أظافرك، فإن هناك أمورا أكثر خطورة قد تشير إلى تعرضك لمشاكل صحية.

وإليك سيدتي بعض المشاكل الصحية التي تسببت في حدوث تلك التجمعات السوداء، وفقا لما جاء في مجلة المرأة "بولد سكاي".

الصدمات المتكررة

إذا كنت تمارسين نوعا معينا من الرياضة تجعلك تضغطين على أظافر أصبع القدم بشكل متكرر، فإنه سيؤدي إلى تكون الجلطات الدموية التي تظهر في شكل تجمعات دموية سوداء.

ورم دموي تحت الظُفر

قد يظهر تورم تحت الظُفر بسبب سقوط شيء ثقيل على أحد أصابع قدميك، ولم يؤخذ العلاج المناسب له وتكون النتيجة تطور جلطات الدم، ومن ثم تسبب المشكلة.

العدوى الفطرية

إذا كان هناك نمو فطري في الجزء الداخلي من أظافرك، وهو غالبا ما يرجع إلى عامل النظافة، فإنه يمكن أن يسبب سواد الأظافر.

سرطان الجلد

هناك أنواع معينة من خلايا الجلد السرطانية التي تنمو بشكل غير طبيعي تحت أصابع قدميك، مما تسبب هذه التجمعات السوداء لذلك من المهم الاستعانة بالعناية الطبية الفورية.

الخلل الهرموني

يمكن أن تتغير أجزاء معينة من جسمك وتُصطبغ بألوان داكنة بسبب التغيرات الهرمونية، بما في ذلك الجلد الموجود تحت أصابع قدميك وبالتالي يساهم في حدوث هذه المشكلة.

اضطرابات الرئة

يمكن أن تشير هذه الجلطات الداكنة إلى وجود بعض الاضطرابات في الرئة، خاصة عند المدخنين بشراهة ما يتطلب الرعاية الطبية العاجلة.

اترك تعليقاً