صحة ورشاقة

آخر الاكتشافات.. علكة يمكنها تحديد واكتشاف السرطان!

آخر الاكتشافات.. علكة يمكنها تحديد...

محتوى مدفوع

في مسعى جديد لاكتشاف وسائل جديدة تساعد على مكافحة مرض السرطان، تمكنت شركة أمريكية متخصصة في مجال التكنولوجيا الحيوية من تصنيع علكة يمكنها تحديد الإصابة بالسرطان من عدمها. وأعلنت تلك الشركة، وهي Volatile Analysis، ويوجد مقرها في ألاباما بالولايات المتحدة، أن تلك العلكة تمتص المواد التي يطلق عليها "المواد المتطايرة" في لعاب الأشخاص أثناء مضغهم لها، وتلك المواد هي مركبات كيميائية تفرز نتيجة بعض أنواع السرطان. وتمكن العلماء في تلك الشركة حتى الآن من تطوير أنواع مختلفة من العلكة التي يمكنها اكتشاف مجموعة منوعة من الأمراض السرطانية مثل سرطان البنكرياس، سرطان الرئة وسرطان الثدي. وأكد العلماء في تصريحات لصحيفة "دايلي

في مسعى جديد لاكتشاف وسائل جديدة تساعد على مكافحة مرض السرطان، تمكنت شركة أمريكية متخصصة في مجال التكنولوجيا الحيوية من تصنيع علكة يمكنها تحديد الإصابة بالسرطان من عدمها.

وأعلنت تلك الشركة، وهي Volatile Analysis، ويوجد مقرها في ألاباما بالولايات المتحدة، أن تلك العلكة تمتص المواد التي يطلق عليها "المواد المتطايرة" في لعاب الأشخاص أثناء مضغهم لها، وتلك المواد هي مركبات كيميائية تفرز نتيجة بعض أنواع السرطان.

وتمكن العلماء في تلك الشركة حتى الآن من تطوير أنواع مختلفة من العلكة التي يمكنها اكتشاف مجموعة منوعة من الأمراض السرطانية مثل سرطان البنكرياس، سرطان الرئة وسرطان الثدي.

وأكد العلماء في تصريحات لصحيفة "دايلي ميل" البريطانية أنه في حالة تمكن تلك العلكة من تجاوز الاختبارات البحثية، فإن ذلك يعني انتهاء حقبة اختبارات الدم، عينات البول وفحص أنسجة الجسم، خاصة وأن لكل نوع من السرطان مركباته العضوية المتطايرة المميزة بالجسم.

اترك تعليقاً