صحة ورشاقة

دواء لانقاص الوزن يخفض خطر الإصابة بالسكري بنسبة 80%

دواء لانقاص الوزن يخفض خطر الإصابة...

كشف خبراء بريطانيون بان استخدام عقار "ليراغلوتيد" لانقاص الوزن يؤدي الى خفض مخاطر الاصابة بمرض السكري 2 بنسبة 80% وذلك عن طريق تنشيط الإنسولين في الجسم. وأشار هؤلاء على أن خطر الإصابة بالسكري أو ما يسمى بـ "مرحلة ما قبل الإصابة" تصيب شخصا من بين كل 10 أشخاص في بريطانيا، وأن خمسة من كل 10 اشخاص يصابون بالسكر خلال 10 سنوات في حال عدم اتخاذ أية إجراءات لمنع الإصابة. وقال الخبراء إن مثل هذه الحالات أي الإصابة المبكرة، يمكن معالجتها بسهولة عن طريق التمارين الرياضية والحمية الغذائية. وأوضحت البرفسور كاريل روكس، من الكلية الملكية في لندن، أن التجارب أثبتت بأن

كشف خبراء بريطانيون بان استخدام عقار "ليراغلوتيد" لانقاص الوزن يؤدي الى خفض مخاطر الاصابة بمرض السكري 2 بنسبة 80% وذلك عن طريق تنشيط الإنسولين في الجسم.

وأشار هؤلاء على أن خطر الإصابة بالسكري أو ما يسمى بـ "مرحلة ما قبل الإصابة" تصيب شخصا من بين كل 10 أشخاص في بريطانيا، وأن خمسة من كل 10 اشخاص يصابون بالسكر خلال 10 سنوات في حال عدم اتخاذ أية إجراءات لمنع الإصابة.

وقال الخبراء إن مثل هذه الحالات أي الإصابة المبكرة، يمكن معالجتها بسهولة عن طريق التمارين الرياضية والحمية الغذائية.

وأوضحت البرفسور كاريل روكس، من الكلية الملكية في لندن، أن التجارب أثبتت بأن عقار "ليراغلوتيد" المستخدم في انقاص الوزن يؤدي إلى منع تفاقم حالات السكري، في حال اتباع حمية غذائية والقيام بتمارين رياضية منتظمة، مشيرة إلى أن الدواء يمكن أيضا أن يؤدي إلى شفاء تام لحالات ما قبل الإصابة.

وأفادت بأنه تم اجراء تجارب على 2254 شخصا من 27 دولة مصابين بحالات مبكرة من السكري، وأنه بعد 3 سنوات وجد بأن الأشخاص الذين تناولوا ذلك العقار كانت مخاطر الإصابة لديهم بمرض السكري 2 أقل بنسبة 80% من الأشخاص الذين لم يتناولوا العقار.

وقالت الدكتورة روكس :"هذه النتائج المبهرة يمكن أن تمهد الطريق إلى استخدامات واسعة لهذا العقار بطريقة سليمة، من أجل منع الإصابة بمرض السكري في الاشخاص المعرضين أو اولئك الذين يعانون من حالات ما قبل الإصابة."

اترك تعليقاً