صحة ورشاقة

هل تشعرين بخفقان قلبكِ في مرحلة انقطاع الحيض؟

هل تشعرين بخفقان قلبكِ في مرحلة انق...

محتوى مدفوع

هل يحدث معكِ شيء اسمه "رفرفة" القلب؟ إن كان كذلك، فهذا يدل على أنكِ قد تكونين امرأة في مرحلة انقطاع الحيض، فتغير مستويات الهرمونات، الذي يحدث نتيجة لذلك قد يسبب لك ما يعرف بخفقان القلب، أو ما يسمى "الرفرفة". إضافة إلى ذلك، فإن خفقان القلب هذا يحدث خلال الهبة الساخنة عادة، والتي تعد عرضاً آخر لانقطاع الحيض، كما تشعر المرأة بأن قلبها ينبض بسرعة كبيرة، ومستويات الهرمونات ترتفع وتنخفض عندها. ولكن بعد انقطاع الحيض، يتوقف الجسم عن إنتاج الهرمونات، وهذا ما يسبب الخفقان، بحسب موقع healthline، الذي يؤكد أنه في حال الإصابة بالخفقان بين أوقات متباعدة، أو يستمر لثوانٍ قليلة

هل يحدث معكِ شيء اسمه "رفرفة" القلب؟ إن كان كذلك، فهذا يدل على أنكِ قد تكونين امرأة في مرحلة انقطاع الحيض، فتغير مستويات الهرمونات، الذي يحدث نتيجة لذلك قد يسبب لك ما يعرف بخفقان القلب، أو ما يسمى "الرفرفة".

إضافة إلى ذلك، فإن خفقان القلب هذا يحدث خلال الهبة الساخنة عادة، والتي تعد عرضاً آخر لانقطاع الحيض، كما تشعر المرأة بأن قلبها ينبض بسرعة كبيرة، ومستويات الهرمونات ترتفع وتنخفض عندها.

ولكن بعد انقطاع الحيض، يتوقف الجسم عن إنتاج الهرمونات، وهذا ما يسبب الخفقان، بحسب موقع healthline، الذي يؤكد أنه في حال الإصابة بالخفقان بين أوقات متباعدة، أو يستمر لثوانٍ قليلة فقط، فإن هذا الأمر يحتاج للعلاج واستشارة الطبيب.

وعن هذه الحالات المطلوب علاجها فهي التي يحدث فيها الخفقان وبشكل متكرر، أو يستمر لمدة تزيد عن عدة دقائق، أو أن الأمر يزداد سوءاً مع الوقت، حينها قد تكون المرأة مصابة بمرض قلبي خطير يتمثل في تصلب الشرايين، بحسب إحدى الدراسات، التي وجدت أن هناك ارتباطاً حقيقياً بين الخفقان وتصلب الشرايين، ما قد يؤدي إلى النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

رغم أن بعض النساء يلاحظن عودة دقات قلوبهن لما كانت عليه سابقاً بعد الانتهاء من هذه المرحلة، غير أن هذا لا يعني أن مشاكل القلب قد انتهت مع انتهاء الخفقان.

وينصح الموقع بتجنب القهوة والشوكولاتة وكل منتَج يحتوي على الكافيين، كما يحذر من التدخين وكل ما يحتوي على النيكوتين، وكذلك المأكولات المتبّلة للحفاظ على صحة القلب.

اترك تعليقاً