صحة ورشاقة

احرصي على الجلوس في وضعية مستقيمة لتلافي الاكتئاب!

احرصي على الجلوس في وضعية مستقيمة ل...

وجدت دراسة حديثة أجراها باحثون في نيوزيلندا أن المداومة على فَرد الجسم وجعله في وضعية مستقيمة أمر يساعد بشكل مباشر على معالجة الاكتئاب. وكانت بحوث سابقة قد حذرت من أن ترهل الجسم واسترخائه من الممكن أن يتسبب في تدمير حالة الأشخاص النفسية، في حين أن الجلوس في وضعية مستقيمة يفعل العكس. وجاءت تلك الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة أوكلاند لتصبح أول دراسة تفحص ما إن كان أمراً بسيطاً، مثل وضعية الجسم، من الممكن أن يفيد هؤلاء الأفراد الذين يتم تشخيص إصابتهم من الناحية السريرية بأنهم يعانون من اكتئاب معتدل. ونقلت تقارير صحفية عن دكتور إليزابيث برودبينت، الباحثة الرئيسية بالدراسة،

وجدت دراسة حديثة أجراها باحثون في نيوزيلندا أن المداومة على فَرد الجسم وجعله في وضعية مستقيمة أمر يساعد بشكل مباشر على معالجة الاكتئاب.

وكانت بحوث سابقة قد حذرت من أن ترهل الجسم واسترخائه من الممكن أن يتسبب في تدمير حالة الأشخاص النفسية، في حين أن الجلوس في وضعية مستقيمة يفعل العكس.

وجاءت تلك الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة أوكلاند لتصبح أول دراسة تفحص ما إن كان أمراً بسيطاً، مثل وضعية الجسم، من الممكن أن يفيد هؤلاء الأفراد الذين يتم تشخيص إصابتهم من الناحية السريرية بأنهم يعانون من اكتئاب معتدل.

ونقلت تقارير صحفية عن دكتور إليزابيث برودبينت، الباحثة الرئيسية بالدراسة، قولها " مقارنةً بالجلوس في وضعية مسترخية، يمكن القول إن الجلوس بشكل مستقيم من الممكن أن يجعلك تشعر بالفخر بعد تحقيق النجاح وأن يزيد إصرارك على تحقيق المهام التي يصعب انجازها وأن يجعلك تشعر بقدر أكبر من الثقة في أفكارك".

وتابعت دكتور إليزابيث بقولها " كما أظهرت النتائج أن الجلوس بوضعية مستقيمة من الممكن أن يجعلك تشعر بقدر أكبر من اليقظة والحماسة وبقدر أقل من الخوف والقلق".

اترك تعليقاً