صحة ورشاقة

أخصائيون ألمان: احذروا أكياس الشاي الأسود

أخصائيون ألمان: احذروا أكياس الشاي...

محتوى مدفوع

أظهرت نتائج اختبار قام بها مختصون ألمان أن أكياس الشاي الأسود تحتوي على مواد مضرة بصحة البشر. وجاءت هذه النتائج بعد إجرائهم اختبارات لثلاثة أنواع من الشاي الرخيص الثمن، وثلاثة أنواع أخرى من الشاي باهظ الثمن. وتبين أيضاً أن جميع أنواع الشاي المدروسة تضم على الأقل 4 أنواع من المبيدات الحشرية، ذلك أن الورق المستخدم في أكياس الشاي يحتوي على مادة إيبكلورهيدرين، المستخدمة في صناعة الورق والبلاستيك والمبيدات الحشرية. وبحسب العلماء الألمان وجدوا أنه بمجرد ملامسة هذه المادة للماء فإنه يتشكل مركب مسرطن اسمه 3-MCP، والذي يعد مشكلة جديدة في قطاع الغذاء العالمي.

أظهرت نتائج اختبار قام بها مختصون ألمان أن أكياس الشاي الأسود تحتوي على مواد مضرة بصحة البشر. وجاءت هذه النتائج بعد إجرائهم اختبارات لثلاثة أنواع من الشاي الرخيص الثمن، وثلاثة أنواع أخرى من الشاي باهظ الثمن.

وتبين أيضاً أن جميع أنواع الشاي المدروسة تضم على الأقل 4 أنواع من المبيدات الحشرية، ذلك أن الورق المستخدم في أكياس الشاي يحتوي على مادة إيبكلورهيدرين، المستخدمة في صناعة الورق والبلاستيك والمبيدات الحشرية.

وبحسب العلماء الألمان وجدوا أنه بمجرد ملامسة هذه المادة للماء فإنه يتشكل مركب مسرطن اسمه 3-MCP، والذي يعد مشكلة جديدة في قطاع الغذاء العالمي.

اترك تعليقاً