صحة ورشاقة

اختياراتك من الموضة يمكن أن تضر صحتك

اختياراتك من الموضة يمكن أن تضر صحت...

محتوى مدفوع

قد تميلين لاختيارالأشياء الجميلة والأنيقة فيما يتعلق بالموضة، ولكن كثيراً ما تكون هذه الاختيارات ضارة بصحتك، ولذلك جمعنا لك قائمة بأكثر الاختيارات ضرراً، لتتجنبيها حفاظاً على صحتك. الجينز الضيق: قد ترغبين بارتداء الجينز الضيق من أجل مظهره المثير، ولكن العديد من الدراسات، تشير إلى أن سراويل الجينز الضيقة قد تؤدي إلى تلف بعض الأعصاب، كما يمكن أن تسبب الالتهاب المهبلي الفطري، لذا، يجب على من تعاني من التهابات المسالك البولية تجنب ارتداء الجينز الضيق، لأنه يسبب حرقة عن طريق الضغط على البطن. المشد: ارتداء مشد لفترة طويلة جداً، يُضعف عضلات البطن ويسبب مشكلات في التنفس، والارتجاع الحمضي. الأقراط: يؤدي ارتداء

قد تميلين لاختيارالأشياء الجميلة والأنيقة فيما يتعلق بالموضة، ولكن كثيراً ما تكون هذه الاختيارات ضارة بصحتك، ولذلك جمعنا لك قائمة بأكثر الاختيارات ضرراً، لتتجنبيها حفاظاً على صحتك.

الجينز الضيق: قد ترغبين بارتداء الجينز الضيق من أجل مظهره المثير، ولكن العديد من الدراسات، تشير إلى أن سراويل الجينز الضيقة قد تؤدي إلى تلف بعض الأعصاب، كما يمكن أن تسبب الالتهاب المهبلي الفطري، لذا، يجب على من تعاني من التهابات المسالك البولية تجنب ارتداء الجينز الضيق، لأنه يسبب حرقة عن طريق الضغط على البطن.

المشد: ارتداء مشد لفترة طويلة جداً، يُضعف عضلات البطن ويسبب مشكلات في التنفس، والارتجاع الحمضي.

الأقراط: يؤدي ارتداء الأقراط الضخمة والمتدلية باستمرار إلى تلف شحمة الأذن، ويمكن أن تسبب الأقراط المعدنية الرخيصة أيضًا أمراض الحساسية من النيكل، لذلك يفضل اختيار الأقراط الصغيرة.

الأحذية العالية: يؤدي ارتداء الأحذية العالية كثيراً، إلى إضعاف عضلات الكاحل، ويمكن أن يؤدي أيضاً إلى تلف الأعصاب، ما يؤدي إلى مضاعفات في الساقين والظهر.

الأحذية المسطحة: من الخطأ الاعتقاد بأن الأحذية المسطحة أفضل من العالية، فهي لا تقدم أي نوع من الدعم، ما يؤدي أيضاً إلى الشعور بألم في الكعب، وعدم وجود حشو بها يمكن أيضاً أن يسبب الأورام.

الملابس الداخلية الرفيعة: ذلك النوع من الملابس الداخلية عموماً، لا يُصنع من القطن، لذلك يمكن أن يؤدي إلى احتكاك في الجانب الأمامي والخلفي، وبالتالي يؤدي لانتشار البكتيريا على الجلد وتهيج الأعضاء التناسلية.

الحقائب الضخمة: رغم فائدة الحقائب الضخمة في احتواء العديد من الأشياء في آن واحد، إلا أن زيادة الوزن تسبب اختلال التوازن في العضلات فضلاً عن الألم وفقدان التوازن.

البناطيل عالية الخصر: قد تسبب تلك السراويل ضغطاً على البطن والحرقة، كما يمكن أن تؤدي إلى عدم انتظام التنفس وحدوث الارتجاع الحمضي والرغبة في التبول عدة مرات.

اترك تعليقاً