صحة ورشاقة

احذري الجلوس لساعات طويلة.. يصيبكِ بالشيخوخة المبكرة !

احذري الجلوس لساعات طويلة.. يصيبكِ...

محتوى مدفوع

حذر خبراء من أن جلوس السيدات لفترات طويلة أمر يعمل على تسريع ظهور أعراض الشيخوخة لديهن. ووجد الخبراء من النتائج التي توصلوا إليها في دراستهم أن الجلوس مدة تزيد عن 10 ساعات يومياً يمنح المرأة "عمراً بيولوجياً" يصل لـ 8 أعوام أكبر مما يجب أن يكون. واكتشف الباحثون، الذين تقفوا أثر النشاط الحركي الخاص بـ 1481 سيدة فوق سن الـ 64 عاما، أن هناك علاقة قوية تربط بين نمط الحياة الساكنة وبين إصابة خلايا الجسم بالشيخوخة المبكرة. وهي العملية التي أوضح الخبراء أنها تزيد من خطر إصابة السيدات بأمراض مميتة من بينها السرطان، السكري وأمراض القلب. ولهذا نصح الباحثون بضرورة

حذر خبراء من أن جلوس السيدات لفترات طويلة أمر يعمل على تسريع ظهور أعراض الشيخوخة لديهن. ووجد الخبراء من النتائج التي توصلوا إليها في دراستهم أن الجلوس مدة تزيد عن 10 ساعات يومياً يمنح المرأة "عمراً بيولوجياً" يصل لـ 8 أعوام أكبر مما يجب أن يكون.

واكتشف الباحثون، الذين تقفوا أثر النشاط الحركي الخاص بـ 1481 سيدة فوق سن الـ 64 عاما، أن هناك علاقة قوية تربط بين نمط الحياة الساكنة وبين إصابة خلايا الجسم بالشيخوخة المبكرة.

وهي العملية التي أوضح الخبراء أنها تزيد من خطر إصابة السيدات بأمراض مميتة من بينها السرطان، السكري وأمراض القلب. ولهذا نصح الباحثون بضرورة اهتمام السيدات بممارسة التمرينات المعتدلة – كالمشي، أعمال البستنة وركوب الدراجات – وذلك على مدار نصف ساعة كل يوم للمساهمة بصورة فعالة في الوقاية من أخطار الجلوس لساعات طويلة.

اترك تعليقاً