صحة ورشاقة

تأكدي من خلو الشامبو الذي تستخدمينه من هذا المكون الخطير!

تأكدي من خلو الشامبو الذي تستخدمينه...

محتوى مدفوع

الغالبية منا لا تركز كثيراً في مكونات المستحضرات التي تستعملها، ونغفل مدى أهمية هذه الخطوة، وهذا ما قد يعرضنا لأخطار وأمراض كثيرة.. ومن أهم المستحضرات التي يجب أن لا نُغفل قراءة مكوناتها "الشامبو"، لأننا نستعمله بشكل يومي أحياناً وشبه متواصل، ويتم وضعه على أكثر المناطق حساسية في الجسم، وهي فروة الرأس التي عن طريقها يمكن أن تمر إلى رأسنا وجسدنا مكونات كثيرة .. ولقد كشف باحثون من جامعة كارولينا الشمالية مؤخراً، أن بعض أنواع الشامبو تحتوي على مركب "دييتانولامين" الكيماوي الذي يؤدي إلى أمراض خطيرة جداً قد تهدد صحة المرأة.ِ وأكد الباحثون أن هذه الأنواع تحتوي على مكوّنات كيميائية تسبب

الغالبية منا لا تركز كثيراً في مكونات المستحضرات التي تستعملها، ونغفل مدى أهمية هذه الخطوة، وهذا ما قد يعرضنا لأخطار وأمراض كثيرة..

ومن أهم المستحضرات التي يجب أن لا نُغفل قراءة مكوناتها "الشامبو"، لأننا نستعمله بشكل يومي أحياناً وشبه متواصل، ويتم وضعه على أكثر المناطق حساسية في الجسم، وهي فروة الرأس التي عن طريقها يمكن أن تمر إلى رأسنا وجسدنا مكونات كثيرة ..

shutterstock_547419034

ولقد كشف باحثون من جامعة كارولينا الشمالية مؤخراً، أن بعض أنواع الشامبو تحتوي على مركب "دييتانولامين" الكيماوي الذي يؤدي إلى أمراض خطيرة جداً قد تهدد صحة المرأة.ِ

وأكد الباحثون أن هذه الأنواع تحتوي على مكوّنات كيميائية تسبب الإصابة بمتلازمة "خلل التنسّج النقوي"، أو ما يعرف بالنمو غير الطبيعي لخلايا الدم في النخاع العظمي والذي قد يتحول إلى أنواع مختلفة من السرطان.

shutterstock_545935975

كما اعتبر الباحثون أن هذا الشامبو قد يصيب الشخص بالتسمم الكلوي فضلاً عن سلسلة من أمراض الجهاز التنفسي والعصبي. لهذا عليك أخذ الحذر واختيار الشامبو الخاص بك بعناية فائقة، والتأكد من خلوه من مادة "دييتانولامين" الكيمائية، حفاظاً على صحتك قبل جمالك.

اترك تعليقاً