صحة ورشاقة

لهذا السبب.. السيدات أكثر عرضة للإصابة بالتهاب المفاصل!

لهذا السبب.. السيدات أكثر عرضة للإص...

محتوى مدفوع

كشف باحثون عن السر الذي يجعل السيدات أكثر عرضة للإصابة بالتهاب المفاصل مقارنة بالرجال، إذ نجحوا في اكتشاف الجين الرئيس الذي يتحكم في أجهزة السيدات المناعية، ويعرف باسم VGLL3، وتبين لهم أن هذا الجين هو المسؤول عن أمراض المناعة الذاتية التي تداهم السيدات، وتنتج عن مهاجمة الخلايا لأنسجة الجسم. وقال الباحثون: "إن اكتشاف هذا الجين من شأنه أن يمهد الطريق للتوصل إلى عقار يعنى باستهدافه، ومن ثم الحد من احتمالات إصابة السيدات بذلك الالتهاب، خاصة وأن الإحصاءات تقول إن 8 من كل 10 حالات إصابة بأمراض المناعة الذاتية تخص سيدات". واهتم الباحثون، الذين توصلوا لذلك الاكشتاف في جامعة ميتشيغن الأميركية،

كشف باحثون عن السر الذي يجعل السيدات أكثر عرضة للإصابة بالتهاب المفاصل مقارنة بالرجال، إذ نجحوا في اكتشاف الجين الرئيس الذي يتحكم في أجهزة السيدات المناعية، ويعرف باسم VGLL3، وتبين لهم أن هذا الجين هو المسؤول عن أمراض المناعة الذاتية التي تداهم السيدات، وتنتج عن مهاجمة الخلايا لأنسجة الجسم.

وقال الباحثون: "إن اكتشاف هذا الجين من شأنه أن يمهد الطريق للتوصل إلى عقار يعنى باستهدافه، ومن ثم الحد من احتمالات إصابة السيدات بذلك الالتهاب، خاصة وأن الإحصاءات تقول إن 8 من كل 10 حالات إصابة بأمراض المناعة الذاتية تخص سيدات".

اصابة السيدات بالتهاب المفاصل (1)

واهتم الباحثون، الذين توصلوا لذلك الاكشتاف في جامعة ميتشيغن الأميركية، ببحث ظهور الجين ببشرة أناس أصحاء، وأخذوا عينات من 31 سيدة و51 رجلاً. واكتشفوا أن 661 جيناً في المجمل قد ظهروا بشكل مختلف بين السيدات والرجال، وهو ما أتاح الفرصة لاكتشاف جين VGLL3، الذي سيفيد في البحوث المستقبلية.

اترك تعليقاً