صحة ورشاقة

المرأة أكثر عرضة من الرجل للإصابة بالانسداد الرئوي المزمن!

المرأة أكثر عرضة من الرجل للإصابة ب...

محتوى مدفوع

وجدت دراسة حديثة أن السيدات أكثر عرضة من الرجال للإصابة بأحد أنواع الأمراض السرطانية المرتبطة بتدخين السجائر حتى وإن لم يسبق لهن التدخين من قبل. وتوصل الباحثون الذين أجروا الدراسة في جامعة تورنتو الكندية، إلى تنامي معدلات الإصابة بمرض الانسداد الرئوي المزمن لدى النساء، وبخاصة الأمريكيات من أصول أفريقية. وقال الباحثون إن البيانات أظهرت لهم انتشار ذلك المرض بنسبة 7% لدى الأمريكيات من أصول أفريقية وبنسبة 5.2% لدى النساء المسنات البيض، مقارنةً بنسبة 2.9% فقط من الرجال البيض كبارالسن الذين لم يدخنوا مطلقًا. يذكر أن مرض الانسداد الرئوي المزمن هو ثالث أبرز الأسباب التي تؤدي إلى الوفاة في الولايات المتحدة، وأن

وجدت دراسة حديثة أن السيدات أكثر عرضة من الرجال للإصابة بأحد أنواع الأمراض السرطانية المرتبطة بتدخين السجائر حتى وإن لم يسبق لهن التدخين من قبل.

وتوصل الباحثون الذين أجروا الدراسة في جامعة تورنتو الكندية، إلى تنامي معدلات الإصابة بمرض الانسداد الرئوي المزمن لدى النساء، وبخاصة الأمريكيات من أصول أفريقية.

shutterstock_513843346

وقال الباحثون إن البيانات أظهرت لهم انتشار ذلك المرض بنسبة 7% لدى الأمريكيات من أصول أفريقية وبنسبة 5.2% لدى النساء المسنات البيض، مقارنةً بنسبة 2.9% فقط من الرجال البيض كبارالسن الذين لم يدخنوا مطلقًا.

يذكر أن مرض الانسداد الرئوي المزمن هو ثالث أبرز الأسباب التي تؤدي إلى الوفاة في الولايات المتحدة، وأن التدخين هو أكبر عوامل الخطر التي تصيب بالمرض.

اترك تعليقاً