عادات يومية تزيد وزنك وتضر بصحتك..!

عادات يومية تزيد وزنك وتضر بصحتك..!

ياسمين العساوي

ما لا تعلمه أغلب النساء، أنهن يقمن بعادات يومية هي السبب الرئيسي وراء زيادة أوزانهن وتدهور صحتهن كذلك، دون أن ينتبهن.

فنتيجة التطور التكنولوجي الحاصل، باتت حياتنا أشبه بسباق سرعة نخوضه يوميًا من أجل إتمام أعمالنا والمهام الموكلة إلينا، وهذه السرعة تحتم علينا سلسلة من العادات الغير الصحية التي تؤثر على صحتنا ونظام حياتنا.

مشروبات “الدايت”: من المهم جدًا الحذر من تناول مشروبات “الدايت” وخاصة الغازية منها، فدراسة طبية حديثة كشفت أن هذه المشروبات تزيد من الوزن على عكس ما يعتقد، كما أنها تصيب الجسم بخلل في إفرازات البانكرياس يؤثر على صحة الجسم، وبالتالي ينصح بتناول الشاي في حال الحاجة الى الكافيين.

الأكل ضمن مجموعة: رغم المتعة التي يجلبها الاكل ضمن مجموعة أو محاطة بالاصدقاء، إلاّ أن لهذه العادة مضارًا من ناحية اكتساب الوزن، فقد أشار بعض خبراء الصحة الى أن هذه العادة تؤدي الى زيادة حجم الوجبة بمعدل يتراوح بين 33 و44 بالمائة عما يحتاجه جسمك.

التكنولوجيا: للناشطين عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وكل من يقضون وقتًا طويلاً في السرير أو جلوسًا على الأريكة أو المكتب، ما يؤدي الى زيادة الوزن واضطرابات في الدورة الدموية وخلل في الاعصاب، من كثرة التركيز وقلة الحركة، فيجب الموازنة بين الأنشطة خلال اليوم.

الأكل عند مشاهدة التلفاز: الأغلب يفضل الأكل خلال مشاهدته لأفلامه او برامجه المفضلة، غير مبال بالأضرار الذي يسببها الموضوع، فعدم التركيز في وجبتك يؤدي إلى الإفراط في الطعام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com