أخبار

كيف أصبح "ستيفانو غابانا" المصمم الأكثر إثارة للجدل على إنستغرام؟

كيف أصبح "ستيفانو غابانا" المصمم ال...

محتوى مدفوع

مما لا شك فيه أن "ستيفانو غابانا" لا يخشى التعبير عن رأيه والمواجهات الجريئة، وذلك ما أثبتته منشوراته وتعليقاته على إنستغرام في الآونة الأخيرة. فمن منا لا يعرف المبدع "ستيفانو غابانا"؟ إنه المؤسس المشارك لدار أزياء "دولتشي آند غابانا" الشهيرة مع "دومينيك دولتشي" إذ اشتهرا بتصميماتهما لمشاهير العالم مثل "مادونا"، و"ليونيل ميسي"، و"مونيكا بيلوتشي"، وغيرهم. وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، تصادم "ستيفانو غابانا" مع النجمة "مايلي سايرس" على إنستغرام بعد أن نشرت مايلي صورة لشقيقها "برايسون سايرس" على إنستغرام حين شارك بعرض "دولتشي آند غابانا" للأزياء الرجالية لخريف 2017، معلنة بأنها تختلف مع سياسة العلامة التجارية. وبدوره رد ستيفانو

مما لا شك فيه أن "ستيفانو غابانا" لا يخشى التعبير عن رأيه والمواجهات الجريئة، وذلك ما أثبتته منشوراته وتعليقاته على إنستغرام في الآونة الأخيرة.

فمن منا لا يعرف المبدع "ستيفانو غابانا"؟ إنه المؤسس المشارك لدار أزياء "دولتشي آند غابانا" الشهيرة مع "دومينيك دولتشي" إذ اشتهرا بتصميماتهما لمشاهير العالم مثل "مادونا"، و"ليونيل ميسي"، و"مونيكا بيلوتشي"، وغيرهم.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، تصادم "ستيفانو غابانا" مع النجمة "مايلي سايرس" على إنستغرام بعد أن نشرت مايلي صورة لشقيقها "برايسون سايرس" على إنستغرام حين شارك بعرض "دولتشي آند غابانا" للأزياء الرجالية لخريف 2017، معلنة بأنها تختلف مع سياسة العلامة التجارية.

وبدوره رد ستيفانو عليها واصفاً إياها بـ "الجاهلة".

وإذا كنتِ من بين المليون متابع لـ "غابانا" ستعرفين أن تلك لم تكن المرة الأولى التي يصدر فيها "ستيفانو" تصريحاً أو رداً جريئاً، فوفقاً لمجلة "هاربرز بازار" البريطانية، سنسترجع سوياً بالصور لحظات المصمم الأكثر إثارة للجدل على إنستغرام حتى الآن:

انتقاد أيقونة الموضة "آنا ديلو روسو"

علّق "ستيفانو" على صورة لـ "آنا" من عرض هوت كوتور "ديور" لخريف شتاء 2017، وقال: "كل شيء خاطئ كالعادة".

الرد على ناقد الأزياء "تيم بلانك"

عندما انتقد "تيم بلانك" آخر عروض "دولتشي آند غابانا" في "بيزنس أوف فاشون"، وصف "ستيفانو" نقده بالـ "غبي".

حظر الحاقدين

لم يتوقف الأمر عند مجرد الرد على الانتقادات أو التعليقات الجريئة، بل نشر "ستيفانو" لقطات لقيامه بحظر بعض الأشخاص الحاقدين أو الذين انتقدوه.

ومن بين المنشورات المثيرة للجدل أيضاً نشره صورا لعدة دور أزياء شهيرة مثل "موسكينو"، "غوتشي" و"شانيل" ومقارنتها مع صور أخرى لـ "دولتشي آند غابانا" معلقاً أنهم سرقوا أفكار تصاميمه وطبقوها.

الاعتراف بالخطأ

من بين المنشورات والمواقف التي تُحسب له، عدم خجله من الاعتراف بالخطأ حيث شارك صورة تقارن تصميم دار أزيائه بتصميم "فيفيان ويستوود". وكانت القطعة عبارة عن قلادة ذهبية مشابهة للغاية لتصميم "فيفيان". وعلق على الصورة بالقول: "حسناً هذا صحيح، لقد كان تصرفاً غريباً وجاهلاً عندما فعلنا ذلك!! نحن نعتذر لفيفيان ويستوود العبقرية، كما أننا نولي اهتماماً كبيراً لأعمالها الرائعة".

وصف عالم الأزياء بالنفاق

 

"ستيفانو" الذي لا يخشى التعبير عن رأيه قال في أحد المنشورات على إنستغرام إن عالم الموضة والأزياء عالم "النفاق".

اترك تعليقاً