برنامج فعاليات مُلهم في "ضيّ دبي" بمدينة إكسبو

برنامج فعاليات مُلهم في "ضيّ دبي" بمدينة إكسبو

تجربة فريدة من نوعها تنتظر الزوار في إكسبو دبي خلال مهرجان ضيّ دبي الفني، كشفت عنها مدينة إكسبو دبي في برنامج فعاليات أول مهرجان للفنون الضوئية بأعمال فنية إماراتية، والذي سيقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة الفنية والثقافية والترفيهية، بالإضافة إلى ورش العمل وحلقات النقاش الفنية، وينطلق في 26 يناير وحتى 4 فبراير القادم، من الساعة 6 – 11 مساءً يومياً.

ويدعو مهرجان ضيّ دبي الفني، الذي تنظمه مدينة إكسبو دبي بالشراكة مع شركة AGB Creative، وبدعم من هيئة الثقافة والفنون في دبي، الزوار إلى التفاعل مع سبع قطع فنية ضوئية رائعة من تصميم فنانين إماراتيين، تعكس نسيج المدينة الغني بالتاريخ السردي والثقافة والتعابير الإبداعية.

ومن بين الفنانين والمصممين المشاركين مطر بن لاحج، والدكتورة نجاة مكي، والدكتور محمد يوسف، وعبد الله الملا، وميثاء حمدان، وخالد الشعفار، وريم الغيث.

كما أعلن منظمو المهرجان عن تعاونهم مع مبادرة "ليتر أوف لايت" الخيرية، والتي تهدف إلى توفير الإنارة المستدامة لعدد من المجتمعات التي تفتقر لنظم الإنارة في العديد من أنحاء العالم. وتضم قائمة الفعاليات:

عمل للفنانة ظبية جمعة لملح
عمل للفنانة ظبية جمعة لملح

سلسلة عروض أخوات الصحراء الضوئية

وترسيخاً لأهداف المهرجان الأساسية، يحتفي ضيّ دبي بالفنانات الإماراتيات اللاتي تركن أثراً كبيراً في المشهد الفني في إمارة دبي بشكل خاص، ودولة الإمارات بشكل عام.

وتأتي الراحلة ظبية جمعة لملح في طليعة كوكبة من الفنانات الإماراتيات المؤثرات على المشهد الفني والثقافي، لهذا ستتحول قبة ساحة الوصل الأيقونية إلى لوحة فنية ضخمة مع سلسلةٍ من العروض الضوئية الخاصة لعدد من أعمال الغائبة الحاضرة والمبدعة ظبية جمعة لملح، بمشاركة فنانات مبدعات من مناطق صحراوية أخرى حول العالم، مثل الأسترالية ريني كوليتجا والجنوب أفريقية إستر مالانغو.

وتستعرض أعمال الفنانات المميزة قوة الروابط التي توحد العالم وأهمية الفن في مد جسور التواصل بين الأفراد والثقافات المختلفة.

ليتر أوف لايت: مهمة مشتركة

تأسيساً على إرث إكسبو 2020، وانطلاقا من التزام دبي العميق تجاه القضايا الإنسانية والبيئية، يتعاون مهرجان ضيّ دبي مع مبادرة ليتر أوف لايت، وهي مبادرة عالمية انطلقت من برنامج إكسبو لايف لدعم المبادرات البيئية والإنسانية حول العالم وحازت على جوائز عدة، حيث تستخدم مواد يسهل الوصول إليها بأسعار معقولة لتوفير إضاءة مستدامة عالية الجودة للمدن والمجتمعات غير القادرة على توفير الإضاءة أو الكهرباء.

وسيستهدف التعاون صنع الأضواء ضمن ورش عمل المهرجان وتوزيعها في قرى أغوسان مارش العائمة في الفلبين، لتوفير الضوء لهذه المجتمعات.

التجارب الغامرة:

إلى جانب العروض الفنية الرئيسة، يكون ضيوف المهرجان على موعد مع سلسلة من تجارب الضوء الحيوية والتفاعلية في جميع أنحاء مدينة إكسبو دبي، وهي العرض البصري المبتكر سولار كانوبي، وعرض إيزيان آركس الذي يجمع بين مجسمات الهياكل المنحنية مستخدما الألوان والأضواء لإيصال العواطف والتصورات البشرية بطريقة فنية، وعرض سولار دانس الذي يقدم لوحات ضوئية تفاعلية راقصة، وعرض سبيد أوف لايت المستوحى من مفهوم ألواح التزلج.

برنامج فعاليات مُلهم في "ضيّ دبي" بمدينة إكسبو
نجم أغنية "Gangnam Style" مفاجأة الجمهور في دبي

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com