جمالك

كيف تسرعين نمو أظافر أصابع قدميك؟

كيف تسرعين نمو أظافر أصابع قدميك؟

حان الوقت لمعرفة كيفية جعل أظافرك تنمو بشكل أسرع، فالأظافر الصحية هي دليل على أنك تهتمين بالصحة العامة لجسمك، وبروتين الكيراتين هو المسؤول عن نمو كل من الشعر والأظافر. ولهذا السبب يستغرق نمو الأظافر والشعر وقتاً طويلاً وعوامل مثل المشاكل الصحية والتغيرات الهرمونية والأدوية ونقص التغذية والعلاج الكيميائي، وعملية الشيخوخة هي أسباب لعدم نمو الأظافر والأشخاص الوحيدون الذين لديهم نمو أسرع للأظافر هم النساء الحوامل والأطفال قبل أن يصلوا إلى سن البلوغ. وإليك هذه الطرق للمساعدة على تسريع نمو أظافرك: زيت الزيتون بالإضافة إلى بشرتك، من المهم أيضاً الحفاظ على رطوبة الأظافر وأفضل طريقة للقيام بذلك هي عن طريق استخدام

حان الوقت لمعرفة كيفية جعل أظافرك تنمو بشكل أسرع، فالأظافر الصحية هي دليل على أنك تهتمين بالصحة العامة لجسمك، وبروتين الكيراتين هو المسؤول عن نمو كل من الشعر والأظافر.

ولهذا السبب يستغرق نمو الأظافر والشعر وقتاً طويلاً وعوامل مثل المشاكل الصحية والتغيرات الهرمونية والأدوية ونقص التغذية والعلاج الكيميائي، وعملية الشيخوخة هي أسباب لعدم نمو الأظافر والأشخاص الوحيدون الذين لديهم نمو أسرع للأظافر هم النساء الحوامل والأطفال قبل أن يصلوا إلى سن البلوغ.

وإليك هذه الطرق للمساعدة على تسريع نمو أظافرك:

زيت الزيتون

بالإضافة إلى بشرتك، من المهم أيضاً الحفاظ على رطوبة الأظافر وأفضل طريقة للقيام بذلك هي عن طريق استخدام زيت الزيتون فهو يخترق الأظافر بعمق لتغذيتها جيداً، إذ يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E، وهو المسؤول عن تحسين الدورة الدموية وإصلاح الأظافر التالفة.

الطريقة

يجب أن يكون زيت الزيتون دافئاً بما فيه الكفاية أثناء التطبيق، ومن الأفضل تدليك الأظافر لمدة 5 دقائق على الأقل. ثم تغطية قدميك بالجوارب القطنية لبضع ساعات.

وطريقة أخرى للقيام بذلك هي نقع الأظافر في زيت الزيتون (يفضل أن يكون دافئاً) لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة بشكل يومي.

الليمون

الليمون، تماماً مثل البرتقال، يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C. والليمون أيضاً مفيد لعلاج الأظافر الصفراء ومنحها نظرة لامعة.

الطريقة

قومي بتجهيز خليط دافئ من عصير الليمون مع زيت الزيتون، وانقعي أظافرك في الخليط لمدة 10 دقائق. يمكنك القيام بذلك بشكل يومي. وطريقة أخرى لاستخدام الليمون هي فرك الليمون على أظافرك لمدة 3-5 دقائق، ثم شطف القدمين بالماء الدافئ النظيف. ولا تنسي أن ترطبي أظافرك بعد الانتهاء.

زيت جوز الهند

يقدم زيت جوز الهند أفضل حل لجعل أظافر أصابع قدميك تنمو بشكل أسرع. وتعمل المواد الغذائية الموجودة في زيت جوز الهند على تعزيز وترطيب الأظافر.

الطريقة

قومي بتدليك أظافرك بزيت جوز الهند الدافئ قبل النوم، مع التأكد من أنك تفعلين ذلك بحركة دائرية لأنه يساعد على تحسين الدورة الدموية.

ولنقع قدميك في زيت جوز الهند طريقة أخرى، كل ما تحتاجنيه فيها هو العسل وزيت الروزماري وزيت جوز الهند وفي تلك الطريقة، يجب أن يكون الخليط دافئاً بما فيه الكفاية قبل أن تنقعي أظافرك فيه لمدة 10-15 دقيقة. طبقي هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

عصير البرتقال

يعتبر هذا العصير ممتازاً لتعزيز نمو الأظافر ويشجع فيتامين C في البرتقال على إنتاج الكولاجين ويحافظ على صحة الأظافر. ويحتوي البرتقال أيضاً على حمض الفوليك.

الطريقة

قومي بنقع أظافرك في عصير البرتقال (الطازج) لمدة لا تزيد عن 10 دقائق، ثم استخدمي الماء الدافئ لشطف قدميك قبل تطبيق بعض المرطبات، يمكنك القيام بذلك يومياً حتى تحصلين على نتائج إيجابية.

اترك تعليقاً