فساتين

بالصور.. أشهر فساتين زفاف ارتدتها أميرات العالم

بالصور.. أشهر فساتين زفاف ارتدتها أ...

محتوى مدفوع

العرس الملكي ليس مجرد زواج بين شخصين عاديين وإنما هي قضية وطنية (وأحيانًا دولية) تجذب حشودًا من المهنئين، واهتمامًا كبيراً من وسائل الإعلام، وضيوفًا رفيعي المستوى يصطفون على أمل اختلاس لمحة عن الزوجين السعيدين. ويكون فستان الزفاف الأبيض محط اهتمام الجماهير التي تكون في حالة ترقب لما سيكون عليه شكل الفستان، فتارة يكون مزيناً بالدانتيل وأحياناً أخرى يخرج عن المألوف بتصميمات وألوان بهيجة لا تخطر على بال أحد. صحيفة "الإندنبندت" البريطانية أوردت في هذا السياق تقريرًا يرصد ما ارتدته 15 عروسا ملكية في يوم زفاف كل منهن.. فعلى سبيل المثال، اختارت "كلير"، أميرة اللوكسمبورغ، في حفل زفافها على فيليكس أمير

العرس الملكي ليس مجرد زواج بين شخصين عاديين وإنما هي قضية وطنية (وأحيانًا دولية) تجذب حشودًا من المهنئين، واهتمامًا كبيراً من وسائل الإعلام، وضيوفًا رفيعي المستوى يصطفون على أمل اختلاس لمحة عن الزوجين السعيدين.

ويكون فستان الزفاف الأبيض محط اهتمام الجماهير التي تكون في حالة ترقب لما سيكون عليه شكل الفستان، فتارة يكون مزيناً بالدانتيل وأحياناً أخرى يخرج عن المألوف بتصميمات وألوان بهيجة لا تخطر على بال أحد.

صحيفة "الإندنبندت" البريطانية أوردت في هذا السياق تقريرًا يرصد ما ارتدته 15 عروسا ملكية في يوم زفاف كل منهن..

فعلى سبيل المثال، اختارت "كلير"، أميرة اللوكسمبورغ، في حفل زفافها على فيليكس أمير لوكسمبورغ 2013، فستانًا من توقيع المصمم اللبناني إيلي صعب، وكان الفستان بسيطًا ومطرزًا باليد، بأكمام طويلة مع دانتيل على الصدر والأكتاف.

أميرة السويد "صوفيا" ودوقة فارملاند، احتفلت في 2015 بزفافها على الأمير كارل فيليب، بفستان ملكي بسيط من الدانتيل من تصميم مصممة الأزياء السويدية Ida Sjöstedt.

"شارلين" أميرة موناكو تزينت في زفافها على ألبير الثاني أمير موناكو في 2011، بفستان بسيط مع تطريزات رقيقة من تصميم العلامة الإيطالية "أرماني".

تزوجت الصحفية الإيطالية إليزابيتا ماريا روزبوش فون فولكنستين من أمير بلجيكا أميديو في مدينة روما عام 2014، وارتدت فستانًا من مجموعة أزياء "فالنتينو" الإيطالية.

مليارا شخص ترقبوا في 2011 مراسم زفاف دوقة كامبريدج، كيت ميدلتون والأمير وليام حيث ارتدت فستاناً ساحراً من دار أزياء مصمم الأزياء البريطاني ألكسندر ماكوين.

الملكة "جيتسون بيما" تزوجت ملك دولة بوتان "جيغمه خيسار نمجيل وانغشاك"، عام 2011 في حفل بوذي تقليدي أقيم في المعبد البوذي القديم بجبال الهيمالايا "دزونغ"، وكان الفستان يعكس تقاليد البلد بألوان زاهية وتطريزات مزركشة.

أميرة اليونان تاتيانا بلاتنيك، ارتدت فستانًا من توقيع المصمم الفنزويلي انخيل سانشيز، عام ٢٠١٠، في زفافها على نيكولاوس أمير اليونان.

فستان الأميرة ناتالي ابنة أميرة الدنمارك بينديكت والأمير ريتشارد، في زفافها على أليكساندر جوهانزمان عام 2010، كان من قبل المصمم الدنماركي هنريك هفييد.

الأميرة فيكتوريا كسرفينياك اختارت فستانًا من توقيع مصمم أزياء دانمركي آخر يدعى كلايس ايفرسن، عندما تزوجت أمير هولندا جيمي.

الأميرة نور بنت عاصم، الزوجة السابقة لولي عهد الأردن الأسبق الأمير حمزة بن الحسين كانت مشرقة في فستان زفاف مطرز عام 2003، على الرغم من أن الزوجين تطلقا في عام 2009.

الأميرة المغربية "للا سلمى" التي عملت كمهندسة قبل أخذ اللقب الملكي، كسرت تقليد إبقاء الزوجات الملكيات مخفيات عندما تزوجت الملك محمد السادس، وكان فستاناً ضمن التقاليد المغربية المحلية.

أميرة إندونيسيا هايو والأمير نوتونيغورو كانا صديقين في الصغر، وتواعدا لمدة 10 سنوات قبل الزواج عام 2013 في حفل زفاف دام لمدة ثلاثة أيام.

الملكة ماسينات موهاتو سايسو هي زوجة ليتسي الثالث ملك "ليسوتو"، وهي بلد غير ساحلي محاط بجنوب أفريقيا، تزوجا في الـ18 من فبراير 2000 في فستان مرصع بالجواهر، وقلادة، وتاج.

ساياكو كورودا، الأميرة اليابانية والابنة الوحيدة لإمبراطور اليابان أكيهيتو والإمبراطورة ميتشيكو، تخلت عن لقبها الملكي كأميرة اليابان، لتتزوج يوشيوكي كورودا، بفستان تميز بقماش موحد اللون يبدو بسيطاً للغاية مع قفازات بيضاء.

اترك تعليقاً