سياحة وسفر

الصعود أولاً على متن الطائرة مضر بالصحة لهذا السبب !

الصعود أولاً على متن الطائرة مضر با...

محتوى مدفوع

وجدت دراسة حديثة أن الصعود أولاً على متن الطائرة أمر يضر بصحة الإنسان ويزيد من احتمالات انتشار الأمراض أو الإصابة بها، خاصة وأن معظم شركات الطيران تجعل ركابها يصعدون إلى الطائرة اعتماداً على الدرجات المتوفرة، بدءاً من الدرجة الأولى ثم إلى الدرجات الأخرى إلى أن يكتمل ملء المقاعد. لكن فريقاً من العلماء الذين قاموا بتحليل عملية الصعود على الطائرة وأوضحوا بأن عملية الصعود للطائرة وفقا لدرجاتها يُعَرِّض الأشخاص لخطر الإصابة في حال كان هناك مسافر مريض. وأوصى العلماء في هذا السياق باعتماد آلية صعود الركاب وفقاً لدرجتين ( أي إجلاس نصف الركاب من الأمام والنصف الآخر من الخلف )، حيث

وجدت دراسة حديثة أن الصعود أولاً على متن الطائرة أمر يضر بصحة الإنسان ويزيد من احتمالات انتشار الأمراض أو الإصابة بها، خاصة وأن معظم شركات الطيران تجعل ركابها يصعدون إلى الطائرة اعتماداً على الدرجات المتوفرة، بدءاً من الدرجة الأولى ثم إلى الدرجات الأخرى إلى أن يكتمل ملء المقاعد.

لكن فريقاً من العلماء الذين قاموا بتحليل عملية الصعود على الطائرة وأوضحوا بأن عملية الصعود للطائرة وفقا لدرجاتها يُعَرِّض الأشخاص لخطر الإصابة في حال كان هناك مسافر مريض. وأوصى العلماء في هذا السياق باعتماد آلية صعود الركاب وفقاً لدرجتين ( أي إجلاس نصف الركاب من الأمام والنصف الآخر من الخلف )، حيث سيحد ذلك من احتكاك الركاب ببعضهم البعض بنسبة تصل إلى 27 %.

كما نبّه العلماء إلى أن الخيار الأفضل يتمثل في إقدام كافة شركات الطيران على توفير طائرات تجارية صغيرة تتوفر كل واحدة منها على 50 مقعداً فقط وذلك من أجل الحد من انتشار الأمراض المعدية بين راكبيها.

اترك تعليقاً