سياحة وسفر

فوبيا الطيران: تغلبي عليها بهذه الطرق!

فوبيا الطيران: تغلبي عليها بهذه الط...

محتوى مدفوع

معظم المسافرين بالطائرة يشعرون بالخوف أو التوتر بسبب الاهتزازات التي تنجم عن تقلبات الطقس وعوامل أخرى أو ما يسمى بـ "فوبيا الطائرة"، لكن هل اضطرابات الجو تشكل خطرا على حياة المسافر. الإجابة هي "لا"، بحسب كابتن طائرة في الخطوط الجوية البريطانية، والذي أكد بأن جميع الطيارين مدربين على التعامل مع الاضطرابات الجوية في الطائرة. وقال الكابتن ستيف أولرايت لصحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية :"لا شك أن العامل المشترك لجميع المسافرين بالطائرة هو الخوف والقلق من الاضطرابات والاهتزازات." وأضاف :"هناك أسباب كثيرة لهذه الظاهرة لكن كل هذه الاسباب معروفة لدينا ونحن قادرون على التعامل معها... والحقيقة أنني أذهب كل يوم إلى عملي

معظم المسافرين بالطائرة يشعرون بالخوف أو التوتر بسبب الاهتزازات التي تنجم عن تقلبات الطقس وعوامل أخرى أو ما يسمى بـ "فوبيا الطائرة"، لكن هل اضطرابات الجو تشكل خطرا على حياة المسافر.

الإجابة هي "لا"، بحسب كابتن طائرة في الخطوط الجوية البريطانية، والذي أكد بأن جميع الطيارين مدربين على التعامل مع الاضطرابات الجوية في الطائرة.

وقال الكابتن ستيف أولرايت لصحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية :"لا شك أن العامل المشترك لجميع المسافرين بالطائرة هو الخوف والقلق من الاضطرابات والاهتزازات."

وأضاف :"هناك أسباب كثيرة لهذه الظاهرة لكن كل هذه الاسباب معروفة لدينا ونحن قادرون على التعامل معها... والحقيقة أنني أذهب كل يوم إلى عملي واتوقع مواجهة بعض الاهتزازات في الجو تماما مثلما اتوقع اهتزاز سيارتي في الطريق بسبب مطب أو حفرة أو أي شيء آخر... وأؤكد بأن اضطرابات الطائرة في الجو ليست خطرة ويمكن التعامل معها فهي مثل قارب في الماء عندما يكون البحر غير مستقر."

وأشار الى أن الطائرة تهتز في حال ازدياد قوة الهواء مضيفا بأن "الهواء لا يزول ويبقى تحت الطائرة مما يتيح لها مواصلة الطيران بشكل طبيعي."

وتابع :"إن اهتزاز الطائرة الناجم عن عوامل جوية هو شيء عادي جدا.. والحقيقة أن هذه الظاهرة هي مثل نهر يجري وتلامس مياهه ضفتيه في كلا الاتجاهين."

وأوضح ستيف بأن اهتزازات الطائرة لا يمكن تفاديها بسبب العوامل الجوية لكنه ينصح المسافرين الذين يشعرون بالتوتر بعدم القلق وأن يربطوا حزام المقعد طوال الرحلة ويتنفسوا بعمق بين الحين والاخر. كما ينصح بتناول وجبة غنية بالعناصر الغذائية للمساعدة على النوم أثناء الرحلة، إلى جانب الابتعاد عن المشروبات التي تسبب زيادة التوتر عادة كالقهوة والشاي والإكثار من شرب الماء، والحرص على حجز مقعد بعيد عن النافذة لتخفيف حدة التوتر.

اترك تعليقاً