تربية الطفل

لقاحات الأنفلونزا.. فعّالة للأطفال أكثر من الكبار !

لقاحات الأنفلونزا.. فعّالة للأطفال...

محتوى مدفوع

أظهرت بيانات صادرة عن إدارة الصحة العامة في انجلترا، أن لقاحات الإنفلونزا تعمل بشكل جيد مع الأطفال فقط، بينما لا تقدم المردود الايجابي نفسه مع كبار السن.   واتضح من البيانات أن تلك اللقاحات نجحت الشتاء الماضي في الحد من خطر الإصابة بنسبة 66 % لدى الأطفال، بينما لم تكن مجدية على الإطلاق بالنسبة لكبار السن.     كما تبيّن أن تلك اللقاحات كانت أكثر فعالية بين الأطفال الصغار بنسبة 8 % عن العام الماضي، وقدّمت أفضل مردود لها منذ أن استخدمت مع الأطفال أول مرة عام 2013، لكن اتضح أنها تفتقر للفعالية لمن يبلغون من العمر 65 عاماً وأكثر.

أظهرت بيانات صادرة عن إدارة الصحة العامة في انجلترا، أن لقاحات الإنفلونزا تعمل بشكل جيد مع الأطفال فقط، بينما لا تقدم المردود الايجابي نفسه مع كبار السن.

 

واتضح من البيانات أن تلك اللقاحات نجحت الشتاء الماضي في الحد من خطر الإصابة بنسبة 66 % لدى الأطفال، بينما لم تكن مجدية على الإطلاق بالنسبة لكبار السن.

 

 

كما تبيّن أن تلك اللقاحات كانت أكثر فعالية بين الأطفال الصغار بنسبة 8 % عن العام الماضي، وقدّمت أفضل مردود لها منذ أن استخدمت مع الأطفال أول مرة عام 2013، لكن اتضح أنها تفتقر للفعالية لمن يبلغون من العمر 65 عاماً وأكثر.

 

وأوردت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" بهذا الصدد عن أحد مسؤولي الإدارة قوله "مع تقدم الأشخاص في السن، تبدأ أجهزتهم المناعية غالباً في التراجع، ولهذا قد لا تستجيب أجسامهم للقاحات بنفس طريقة استجابة أجسام الأطفال الصغار".

اترك تعليقاً