عالم صيني يبشر العالم بانتهاء كورون...

اهتماماتك

عالم صيني يبشر العالم بانتهاء كورونا.. في هذا الموعد!

فيما يعصف فيروس كورونا بأنحاء العالم مسببا خسائر ليس فقط في الأرواح، إنما في مختلف مجالات الحياة، يأتي خبر سار من مسؤول صيني رفيع وهو زونغ نانشان، أحد كبار مستشاري الصحة للحكومة الصينية.  فقد كشف زونغ أن وباء كورونا قد ينتهي بحلول يونيو المقبل في ظل تراجع نسبي في أعداد الإصابات في البلاد. العالم الشهير زونغ أوضح كذلك بالقول: "إن العديد من المرضى والحالات التي أتت إلى البلاد من الخارج، أظهرت عدم تجانس واضح". كما أكد الباحث البالغ من العمر 83 عاما والمعروف بمحاربته السابقة لفيروس "سارس" أن معدل الإصابة بالتهابات أو عوارض صحية أخرى، بين المرضى المتعافين منخفض جدا. يشار

فيما يعصف فيروس كورونا بأنحاء العالم مسببا خسائر ليس فقط في الأرواح، إنما في مختلف مجالات الحياة، يأتي خبر سار من مسؤول صيني رفيع وهو زونغ نانشان، أحد كبار مستشاري الصحة للحكومة الصينية. 

فقد كشف زونغ أن وباء كورونا قد ينتهي بحلول يونيو المقبل في ظل تراجع نسبي في أعداد الإصابات في البلاد.

العالم الشهير زونغ أوضح كذلك بالقول: "إن العديد من المرضى والحالات التي أتت إلى البلاد من الخارج، أظهرت عدم تجانس واضح".

كما أكد الباحث البالغ من العمر 83 عاما والمعروف بمحاربته السابقة لفيروس "سارس" أن معدل الإصابة بالتهابات أو عوارض صحية أخرى، بين المرضى المتعافين منخفض جدا.

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية أعلنت مساء الأربعاء أن فيروس كورونا بات وباء عالميا، فيما قال مدير المنظمة، تيدروس أدهانوم إن عدد الحالات خارج الصين زاد بواقع 13 ضعفا خلال الأسبوعين الأخيرين.

كما قال: "يمكن تصنيف كوفيد-19 الآن على أنه جائحة.. لم نشهد مطلقا في السابق انتشار جائحة بسبب فيروس كورونا". وأعرب عن قلقه من عدم اتخاذ دول للإجراءات اللازمة للحد من الفيروس.

يذكر أن المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحي في المنظمة، الدكتور مايك ريان كان أعلن الأسبوع الماضي أنه على الجميع الافتراض أن الفيروس سيظل يتمتع بالقدرة على الانتشار، وأنه من الخطأ الاعتقاد أنه سيكون موسميا ويختفي في الصيف مثل الإنفلونزا، بحسب تعبيره.

كما أعرب ريان عن أمله في أن يختفي الفيروس، إلا أنه أشار إلى أن هذا الاحتمال هو افتراض دون دليل.