واقعة صادمة.. مراهق يُصاب بالعمى بس...

اهتماماتك

واقعة صادمة.. مراهق يُصاب بالعمى بسبب "الشيبس" والشوكولاته!

فجَّرت أُم بريطانية مفاجأةً صادمةً بكشفها عن إصابة ابنها البالغ من العمر 18 عامًا بالعمى نتيجة اعتماده في نظامه الغذائي على الشيبس والشوكولاته فقط! وقالت الأم وتُدعى كيري جيمس 45 عامًا، إن القلق انتابها حين بدأ يشكو ابنها المراهق هيري داير، من عدم قدرته على الرؤية بعينه اليسري بشكل مفاجئ في أكتوبر الماضي. وحينها سارعت الأم، وهي من مدينة غلوستر جنوب غرب إنجلترا، باصطحابه لفحصه من قبل أطباء العيون بإحدى المؤسسات المحلية، وأخبروها بعد الانتهاء من الفحص بضرورة التوجّه مباشرة لإحدى المستشفيات، وهناك خضع لبعض الفحوصات، وتبيّن للأطباء أنه يعاني من نقص حاد في كل مستويات الفيتامينات والمعادن بجسمه. وتصوّر

فجَّرت أُم بريطانية مفاجأةً صادمةً بكشفها عن إصابة ابنها البالغ من العمر 18 عامًا بالعمى نتيجة اعتماده في نظامه الغذائي على الشيبس والشوكولاته فقط!

وقالت الأم وتُدعى كيري جيمس 45 عامًا، إن القلق انتابها حين بدأ يشكو ابنها المراهق هيري داير، من عدم قدرته على الرؤية بعينه اليسري بشكل مفاجئ في أكتوبر الماضي.

وحينها سارعت الأم، وهي من مدينة غلوستر جنوب غرب إنجلترا، باصطحابه لفحصه من قبل أطباء العيون بإحدى المؤسسات المحلية، وأخبروها بعد الانتهاء من الفحص بضرورة التوجّه مباشرة لإحدى المستشفيات، وهناك خضع لبعض الفحوصات، وتبيّن للأطباء أنه يعاني من نقص حاد في كل مستويات الفيتامينات والمعادن بجسمه.

وتصوّر الأطباء في البداية أن هيري يعاني من مرض نادي يعرف باسم اعتلال ليبر العصبي الوراثي البصري، الذي يصيب بالعمى، لكن الفحوصات جاءت لتوضّح بشكل حاسم أن الحالة التي وصل إليها الشاب نتجت عن نقص التغذية في النظام الغذائي الذي يتبعه.

img

وصرّحت الأم كيري لصحيفة "ذا صن" عن مدى الصدمة التي شعروا بها كأسرة لدى علمهم بنتائج الفحوصات، خاصة وأن حالة ابنهم مختلفة للغاية، ولم يسبق أن سمع عنها أحد من قبل، فضلاً عن دخولهم في دوامة طلب المساعدات والدعم اللازم لهكذا حالة.

وما زاد من صعوبة الأمور عليهم هو أنهم وبعد إجراء عديد الفحوصات والاختبارات لهيري، لم يعطهم الأطباء إجابات حاسمة ومحددة عن طبيعة الحالة ومستقبلها. ويخضع هيري الآن للرعاية من فريق الجهاز الهضمي في مستشفى غلوستر الملكي.

 


 

قد يعجبك ايضاً