هل النوم بحمّالة الصدر يضُر صحتك؟.....

اهتماماتك

هل النوم بحمّالة الصدر يضُر صحتك؟.. إليكِ الإجابة!

بعد يوم طويل من العمل الشاق، تذهب بعض النساء إلى النوم دون خلع حمالة الصدر، وهناك من تفضل النوم بها؛ لأنها تظن بأن هناك فوائد ستعود على جسمها منها: شد الصدر وعدم ترهله وأشياء من هذا القبيل. لكن ما هو رأي الخبراء وهل النوم بالصدرية يضر بصحتك؟، هذا ما سنكشفه بحسب ما ورد في مجلة "ذي ليست" النسائية. وفقًا لموقع مستشفى جونز هوبكنز للأطفال، فإن ارتداء حمالة الصدر في السرير يعد آمنًا تمامًا، وهو في النهاية اختيار شخصي قد تفضله بعض النساء، فيما لا يحبذه البعض الآخر، وقد يوصي الطبيب بارتداء حمالة الصدر أثناء النوم في حال كانت هناك تقرحات

بعد يوم طويل من العمل الشاق، تذهب بعض النساء إلى النوم دون خلع حمالة الصدر، وهناك من تفضل النوم بها؛ لأنها تظن بأن هناك فوائد ستعود على جسمها منها: شد الصدر وعدم ترهله وأشياء من هذا القبيل.

لكن ما هو رأي الخبراء وهل النوم بالصدرية يضر بصحتك؟، هذا ما سنكشفه بحسب ما ورد في مجلة "ذي ليست" النسائية.

وفقًا لموقع مستشفى جونز هوبكنز للأطفال، فإن ارتداء حمالة الصدر في السرير يعد آمنًا تمامًا، وهو في النهاية اختيار شخصي قد تفضله بعض النساء، فيما لا يحبذه البعض الآخر، وقد يوصي الطبيب بارتداء حمالة الصدر أثناء النوم في حال كانت هناك تقرحات أو الآم في الثدي.

وينفي الموقع الشائعات المنتشرة بشأن الإصابة بالسرطان، نتيجة ارتداء حمالات الصدر أو الملابس الداخلية أثناء النوم، وفي المقابل لا يوفر ارتداء الملابس الداخلية أو الصدرية المريحة أثناء النوم أي فوائد تذكر.

img

تعتقد بعض النساء أن ارتداء حمالة الصدر أثناء النوم، سيمنع الثديين من الترهل، ويقال إن هذه الطريقة كانت تتبعها مارلين مونرو، وإنها سبب حفاظها على جمال ثدييها، لكن هذا الكلام عار تمامًا من الصحة، فوفقًا للدكتور سيث رانكين: "يحدث الترهل نتيجة سحب كتلة الثدي بفعل تأثير الجاذبية، لهذا السبب يترهل الثدي الكبير بسبب الدهون الزائدة داخل الأنسجة".

وأضاف: "عندما تكونين مستلقية على ظهرك، فإن تأثير الجاذبية يدفع أنسجة الثدي إلى الخلف نحو صدرك، بدلاً من الهبوط نحو أصابع قدميك، لذا يسهم ارتداء حمالة الصدر أثناء النوم على دعم النهدين من الهبوط نحو الأسفل، وليس له علاقة بمنع الثديين من الترهل".

إذن، ارتداء حمالة الصدر آمن جدًا على صحتك، لكن بشرط وهو اختيار الصدرية المناسبة والمصممة بشكل مريح ومن القطن الناعم، المخصصة للنوم واحرصي على عدم النوم بالصدرية نفسها التي تقضين بها يومك.


 

قد يعجبك ايضاً