اهتماماتك

الدجاج.. هكذا يخفف الوحدة ويعالج الاكتئاب لدى كبار السن!

الدجاج.. هكذا يخفف الوحدة ويعالج ال...

أطلقت جمعية خيرية بريطانية، مبادرةً تعتمد فكرتها على الحد من حالة العزلة التي يتعرض لها كبار السن، في محاولة من جانبها للتصدي لآثار مشاعر الوحدة الموحشة ومنها الاكتئاب. والمبادرة بحسب صحيفة مترو، عبارة عن علاج غير تقليدي بالمرة، يحصل بموجبه كبار السن على مجموعة من الدجاج للاعتناء بها. وأطلقت المبادرة جمعية Crossroads Together، ومقرها مدينة مانشستر مطلع الشهر الجاري بمنحها خمسا من دور الرعاية في روشديل خمس دجاجات لكل دار، على أن يعتني نزلاء تلك الدور من كبار السن بالدجاجات، حيث يطلب منهم التأكد من إطعامها والتأكد من وضعها الصحي ومراقبتها. ويأمل القائمون على تلك المبادرة الجديدة أن تساعد كبار

أطلقت جمعية خيرية بريطانية، مبادرةً تعتمد فكرتها على الحد من حالة العزلة التي يتعرض لها كبار السن، في محاولة من جانبها للتصدي لآثار مشاعر الوحدة الموحشة ومنها الاكتئاب.

والمبادرة بحسب صحيفة مترو، عبارة عن علاج غير تقليدي بالمرة، يحصل بموجبه كبار السن على مجموعة من الدجاج للاعتناء بها.

وأطلقت المبادرة جمعية Crossroads Together، ومقرها مدينة مانشستر مطلع الشهر الجاري بمنحها خمسا من دور الرعاية في روشديل خمس دجاجات لكل دار، على أن يعتني نزلاء تلك الدور من كبار السن بالدجاجات، حيث يطلب منهم التأكد من إطعامها والتأكد من وضعها الصحي ومراقبتها.

ويأمل القائمون على تلك المبادرة الجديدة أن تساعد كبار السن بالفعل، وأن تمنحهم شعورا بأن لديهم هدفا في الحياة، وأن تعينهم كذلك على محاربة الوحدة والاكتئاب.

ونقلت الصحيفة في السياق نفسه عن فرانسيسكا هاولي، مديرة مركز رعاية Rosemary في ميلنرو، قولها "نحن سعداء للغاية لتواجد الدجاج في المكان ومكوثه بهذا الشكل المستقر، كما أننا سعداء لاشتراك النزلاء في خوض التجربة والاعتناء بالدجاج بأنفسهم ومراقبتها بصورة يومية واستكشاف نموها يوماً بعد يوم".

 

اترك تعليقاً