اهتماماتك

انتبهي عند استخدام شفرة إزالة الشعر.. هذه السيدة بُترت قدمها! (صور)

انتبهي عند استخدام شفرة إزالة الشعر...

تعتبرُ الشفرة من أكثر طرق إزالة الشعر شيوعًا، ولكن على الرغم من سهولة وبساطة استخدامها ونتيجتها الفورية، إلا أنها قد تصبح خطيرة. مثل الكثير من السيدات، كانت تستخدم تانيا تشيرنوزوكو الشفرة لإزالة شعر ساقها الزائد، ولم تأبه للأمر عندما جرحت نفسها. تجاهلت تانيا الجرح الصغير على ساقها اليُمنى، عندما كان في حجم عملة معدنية، ولكن بعد 6 أشهر، تضاعف حجم الجرح 3 مرات تاركًا فجوة ضخمة. وفقًا لصحيفة "ذا صن" البريطانية، شخّص الأطباء إصابة تانيا 43 عامًا بداء السكري وقرحة مزمنة في ساقها أصبحت غرغرينية، وتشبه البكتيريا آكلة اللحم، وكانت العدوى سيئة للغاية، أجبرت تانيا على ترك وظيفتها كمندوبة مبيعات.

تعتبرُ الشفرة من أكثر طرق إزالة الشعر شيوعًا، ولكن على الرغم من سهولة وبساطة استخدامها ونتيجتها الفورية، إلا أنها قد تصبح خطيرة.

مثل الكثير من السيدات، كانت تستخدم تانيا تشيرنوزوكو الشفرة لإزالة شعر ساقها الزائد، ولم تأبه للأمر عندما جرحت نفسها.

تجاهلت تانيا الجرح الصغير على ساقها اليُمنى، عندما كان في حجم عملة معدنية، ولكن بعد 6 أشهر، تضاعف حجم الجرح 3 مرات تاركًا فجوة ضخمة.

وفقًا لصحيفة "ذا صن" البريطانية، شخّص الأطباء إصابة تانيا 43 عامًا بداء السكري وقرحة مزمنة في ساقها أصبحت غرغرينية، وتشبه البكتيريا آكلة اللحم، وكانت العدوى سيئة للغاية، أجبرت تانيا على ترك وظيفتها كمندوبة مبيعات.

أمضت تانيا 18 شهرًا في محاولة لوقف العدوى من الانتشار للفخذ، وجرّبت مختلف الحلول، من أدوية وكريمات طبية لتنظيف الجروح لكن دون جدوى، ولكن بعد أشهر من العذاب، لم يكن لديها أي حلول أخرى سوى بتر جزء من ساقها، من القدم إلى قبل الركبة، كما قال الأطباء.

وبالفعل، نجحت الجراحة في إيقاف العدوى بمسارها، وارتاحت تانية من الآلام المبرحة، ولتلقي العناية الطبية اللازمة، ظلّت في المستشفى 5 أشهر حتى تتعافى والخضوع إلى إعادة تأهيل، لتتعافى من الصدمة، وعن تلك الفترة قالت تانيا: "شعرت وكأني في كابوس أريد الاستيقاظ منه".

وهي الآن تأمل في الحصول على الساق الاصطناعية، كما قالت إنها خائفة للغاية من إزالة شعر ساقها اليسرى بالشفرة.

لذلك، انتبهي عند استخدام الشفرة وأي طريقة لإزالة الشعر الزائد، ولا تتجاهلي أي جرح مهما كان بسيطًا، وطهريه على الفور.

اترك تعليقاً