اهتماماتك

ما هي العلامات التي تؤكد على نُضج الرجل؟ الإجابة مع المدرب سامي أبو عيشة

ما هي العلامات التي تؤكد على نُضج ا...

محتوى مدفوع

يعتبر علماء النفس بأن نضج الإنسان هو عبارة عن توافق وتناغم في عمل الوظائف العقلية والجسدية والفسيولوجية والروحية والاجتماعية عنده، بصورة تجعله قادراً على فهم الحياة بجميع متناقضاتها الصعبة، ومن ثم قدرته على اتخاذ قراراته المنطقية والسليمة والمصيرية بعيداً عن تأثير الآخرين عليه، أو أن يصبح تابعاً لهم. إن وصول الرجل لهذه المراحل، فإنها تعكس مدى قدرته على تكوين العلاقات مع الآخرين من دون تعقيدات وصراعات وخوف من التعامل معهم وهذا ما يُطلق عليه النضج الاجتماعي. أما نضجه العقلي فيعني امتلاكه درجة مرتفعة من النمو في مهاراته وتفكيره ومعرفته، فضلاً عن تميزه بالاستقلالية أثناء تفاعله مع المجتمع. ولقب "الرجل الناضج"

يعتبر علماء النفس بأن نضج الإنسان هو عبارة عن توافق وتناغم في عمل الوظائف العقلية والجسدية والفسيولوجية والروحية والاجتماعية عنده، بصورة تجعله قادراً على فهم الحياة بجميع متناقضاتها الصعبة، ومن ثم قدرته على اتخاذ قراراته المنطقية والسليمة والمصيرية بعيداً عن تأثير الآخرين عليه، أو أن يصبح تابعاً لهم.

إن وصول الرجل لهذه المراحل، فإنها تعكس مدى قدرته على تكوين العلاقات مع الآخرين من دون تعقيدات وصراعات وخوف من التعامل معهم وهذا ما يُطلق عليه النضج الاجتماعي.

أما نضجه العقلي فيعني امتلاكه درجة مرتفعة من النمو في مهاراته وتفكيره ومعرفته، فضلاً عن تميزه بالاستقلالية أثناء تفاعله مع المجتمع.

ولقب "الرجل الناضج" يُطلق فعلياً على من يستطيع تحمل المسؤوليات وتقاسمها من دون الاتكال على غيره، أو إلقائها عليهم، ويكون قادراً على إراحتهم من عنائها، ليتمكنوا من إدارة شؤونهم الخاصة وتخطيها بلا مشاكل وتعقيدات.

يحكم نُضج الرجل مؤشرات عديدة، يوضحها المدرب المعتمد في الذاكرة ومدرب التنمية البشرية ومهارات التواصل سامي أبو عيشة الذي التقته "فوشيا".

للمزيد شاهدي الفيديو..

اترك تعليقاً