اهتماماتك

ليلة واحدة بدون نوم.. تزيد من خطر إصابتكِ بهذا المرض!

ليلة واحدة بدون نوم.. تزيد من خطر إ...

محتوى مدفوع

حذرتْ دراسة أمريكية حديثة الأشخاص الذين لا ينامون بشكل جيد أثناء الليل، كونهم أكثر عرضة للإصابة بمرض الزهايمر، ذلك لأن البروتين الذي يساهم في حدوث المرض يبدأ في التراكم والاشتداد في الدماغ بعد ليلة واحدة فقط من عدم النوم ! ورغم أنّ دراسات سابقة تحدثت عن ذلك الخطر، إلا أنّ هذه الدراسة التي أجراها باحثون مؤخراً في جامعة واشنطن كشفت بالتحديد عما يحدث للدماغ عند الشعور بأرق. وأوضح الباحثون أنّ النوم يعمل كما نظام الصرف الصحي بالنسبة للدماغ، وبدونه، يحدث انسداد للدماغ بكافة أنواع النفايات، التي من بينها بروتين اميلويد بيتا. وأشار الباحثون في نفس السياق، بحسب ما نقلته عنهم

حذرتْ دراسة أمريكية حديثة الأشخاص الذين لا ينامون بشكل جيد أثناء الليل، كونهم أكثر عرضة للإصابة بمرض الزهايمر، ذلك لأن البروتين الذي يساهم في حدوث المرض يبدأ في التراكم والاشتداد في الدماغ بعد ليلة واحدة فقط من عدم النوم !

ورغم أنّ دراسات سابقة تحدثت عن ذلك الخطر، إلا أنّ هذه الدراسة التي أجراها باحثون مؤخراً في جامعة واشنطن كشفت بالتحديد عما يحدث للدماغ عند الشعور بأرق.

وأوضح الباحثون أنّ النوم يعمل كما نظام الصرف الصحي بالنسبة للدماغ، وبدونه، يحدث انسداد للدماغ بكافة أنواع النفايات، التي من بينها بروتين اميلويد بيتا.

وأشار الباحثون في نفس السياق، بحسب ما نقلته عنهم صحيفة الدايلي ميل البريطانية، إلى أنّ هناك عوامل عدة تقف وراء مرض الزهايمر الذي يوصف بكونه مرض تنكسي عصبي، وأنّ تلك العوامل تتراوح بين عوامل وراثية، بيئية وذات صلة بنمط الحياة، وأنها كلها تساهم في تحديد احتمالات الاصابة بمرض الزهايمر.

اترك تعليقاً