اهتماماتك

حساسية الخواتم والأقراط المعدنية.. تعرفي عليها وعلى أعراضها!

حساسية الخواتم والأقراط المعدنية.....

محتوى مدفوع

قالت الرابطة الألمانية لأطباء الأمراض الجلدية إن أعراض حساسية النيكل تتمثل في الاحمرار والطفح الجلدي والحكة، مشيرة إلى أن هذه الأعراض تظهر في مواضع الجسم، التي تتعرض لتلامس مباشر مع المعادن، مثل شحمة الأذن بسبب ارتداء الأقراط أو اليد بسبب ملامسة الأغراض المعدنية كالألعاب والحُلي والساعات والنظارات وأزرار البنطال الجينز والسحّاب. وقد تظهر هذه الاستجابات التحسسية بعد حدوث التلامس ببضع ساعات أو بعد عدة أيام، ولتجنب ظهور أعراض الحساسية، ينبغي تجنب ملامسة الأغراض المحتوية على النيكل. ويمكن التعرف على وجود النيكل في غرض ما من خلال إجراء اختبار "ديميثيلجليوكسايم"، الذي يمكن الحصول عليه من الصيدلية؛ إذ يتغير لون عصي الاختبار

قالت الرابطة الألمانية لأطباء الأمراض الجلدية إن أعراض حساسية النيكل تتمثل في الاحمرار والطفح الجلدي والحكة، مشيرة إلى أن هذه الأعراض تظهر في مواضع الجسم، التي تتعرض لتلامس مباشر مع المعادن، مثل شحمة الأذن بسبب ارتداء الأقراط أو اليد بسبب ملامسة الأغراض المعدنية كالألعاب والحُلي والساعات والنظارات وأزرار البنطال الجينز والسحّاب.

وقد تظهر هذه الاستجابات التحسسية بعد حدوث التلامس ببضع ساعات أو بعد عدة أيام، ولتجنب ظهور أعراض الحساسية، ينبغي تجنب ملامسة الأغراض المحتوية على النيكل.

ويمكن التعرف على وجود النيكل في غرض ما من خلال إجراء اختبار "ديميثيلجليوكسايم"، الذي يمكن الحصول عليه من الصيدلية؛ إذ يتغير لون عصي الاختبار عند ملامستها لغرض معدني يحتوي على النيكل.

اترك تعليقاً