اهتماماتك

زيت البنفسج.. علاج طبيعي للتخلص من آلام المفاصل !

زيت البنفسج.. علاج طبيعي للتخلص من...

محتوى مدفوع

            يعد التهاب المفاصل مرضا مزمنا، يسبب في بادئ الأمر آلاماً شديدة بالمفاصل ثم ينتشر في كامل الجهاز العظمي للإنسان، كما يتسبب في تلف الأعضاء، وإذا لم يتم علاجه في المراحل الأولى، يتسبب في تيبس المفاصل المتضررة وإحداث تشوهات خطيرة قد تؤدي إلى العجز. وقال ريكي ألفاريز، خبير الطب البديل والعلاج بالأعشاب الإسباني لـ"فوشيا" أن زيت البنفسج يعد علاجا فعالا لآلام المفاصل والعضلات، نظرا لخصائصه المضادة للالتهاب ولاحتوائه على نسبة كبيرة من الدهون الحمضية الأحادية غير المشبعة، والزيوت الطيارة التي تعمل على تخفيف الآلام وارتخاء العضلات وتليين

الخبير الإسباني ريكي ألفاريز
           

يعد التهاب المفاصل مرضا مزمنا، يسبب في بادئ الأمر آلاماً شديدة بالمفاصل ثم ينتشر في كامل الجهاز العظمي للإنسان، كما يتسبب في تلف الأعضاء، وإذا لم يتم علاجه في المراحل الأولى، يتسبب في تيبس المفاصل المتضررة وإحداث تشوهات خطيرة قد تؤدي إلى العجز.

وقال ريكي ألفاريز، خبير الطب البديل والعلاج بالأعشاب الإسباني لـ"فوشيا" أن زيت البنفسج يعد علاجا فعالا لآلام المفاصل والعضلات، نظرا لخصائصه المضادة للالتهاب ولاحتوائه على نسبة كبيرة من الدهون الحمضية الأحادية غير المشبعة، والزيوت الطيارة التي تعمل على تخفيف الآلام وارتخاء العضلات وتليين الأسطح الفاصلة بين العظام والعضلات.

كما يحتوي زيت البنفسج على مجموعة من المواد المضادة للالتهابات، التي تعمل على علاج المفاصل والتخلص من ألمها، ويحفزأيضا الدورة الدموية للعضلات والمفاصل المؤلمة والملتهبة.

إليك طريقة استخدام زيت البنفسج:

تتم تدفئة كمية من زيت البنفسج مع قطرات من زيت الجوجوبا، ولابد من إضافة  زيت ناقل لتخفيفه على درجة حرارة لا تزيد على الستين درجة عن طريق حمام مريم، ويدلك به مكان الألم لمدة نصف ساعة كل يوم قبل النوم مع مراعاة تدفئة مكان الالتهاب والألم، والحرص على عدم التعرض للهواء المباشر.

اترك تعليقاً