اهتماماتك

كيف تنامين جيدًا دون استهلاك الأدوية؟

كيف تنامين جيدًا دون استهلاك الأدوي...

توصلت دراسة طبية إلى أنه لا داعي لاستعمال الحبوب المنومة من أجل التغلب على الأرق وأنه ما عليك سوى الاقتناع بأن هناك هدفاً جيداً في حياتك حتى تتمكني من النوم بسلام. وأشارت الدراسة التي أعدتها جامعة "نورث وسترن" الأمريكية إلى أنها استندت على استطلاع للرأي شمل 823 رجلا وامرأة، معظمهم من كبار السن. وأوضحت بأن عدداً كبيراً من الذين شاركوا في الاستطلاع أجابوا بأنهم ينامون جيدا، ووجدت بأنهم بالفعل لهم هدف في الحياة. وقال الدكتور جاسون أونج أحد المشاركين في الدراسة: "هذا يعني أن مساعدة الناس في تحديد هدف لهم في الحياة قد يكون الحل الفعال في تحسين نوعية النوم

توصلت دراسة طبية إلى أنه لا داعي لاستعمال الحبوب المنومة من أجل التغلب على الأرق وأنه ما عليك سوى الاقتناع بأن هناك هدفاً جيداً في حياتك حتى تتمكني من النوم بسلام.

وأشارت الدراسة التي أعدتها جامعة "نورث وسترن" الأمريكية إلى أنها استندت على استطلاع للرأي شمل 823 رجلا وامرأة، معظمهم من كبار السن.

وأوضحت بأن عدداً كبيراً من الذين شاركوا في الاستطلاع أجابوا بأنهم ينامون جيدا، ووجدت بأنهم بالفعل لهم هدف في الحياة.

وقال الدكتور جاسون أونج أحد المشاركين في الدراسة: "هذا يعني أن مساعدة الناس في تحديد هدف لهم في الحياة قد يكون الحل الفعال في تحسين نوعية النوم بعيدا عن الأدوية وخاصة للأشخاص الذين يعانون من الأرق المزمن".

وأشار إلى أن أحد الأسئلة التي وجهت للمشاركين في الاستطلاع كان: "كيف هو شعورك عندما تفكر بما فعلت في الماضي وما ستحققه في المستقبل".

وأضاف بأنه تبين بأن المشاركين الذين أجابوا بأن حياتهم لها معنى كانوا أقل عرضة لحالة توقف التنفس أثناء النوم التي تؤدي غالبا إلى الاستيقاظ والأرق وأن حالة النوم لديهم بشكل عام كانت أفضل بكثير من بقية المشاركين.

وأفاد الدكتور جاسون بأنه سيتم إجراء مزيد من البحوث لمعرفة ما إذا كانت المساعدة الطبية في تحديد هدف في الحياة ستسهم في تحسين نوعية النوم ومعالجة الأرق.

اترك تعليقاً