اهتماماتك

لهذا السبب.. علماء يحذرون من مُكَوِّن في معجون الأسنان والصابون

لهذا السبب.. علماء يحذرون من مُكَوّ...

حذر باحثون بريطانيون من أن أحد المكونات التي يشيع استخدامها في تصنيع الصابون ومعجون الأسنان، قد يتسبب في حدوث مقاومة للمضادات الحيوية وزيادة انتشار الجراثيم في الجسم. وأوضح الباحثون أن النتائج أظهرت أن مادة تريكلوسان الكيميائية التي توجد في تكوين الصابون، ومعجون الأسنان ومنتجات التنظيف، قد تجعل البكتيريا أكثر مقاومة للمضادات الحيوية. وتبيّن من النتائج أن البكتيريا التي تتعرض لمادة تريكلوسان قد تصبح أكثر مقاومة لمجموعة مضادات حيوية تعرف باسم " الكينولونات"، وهي عبارة عن مضادات حيوية يشيع استخدامها في علاج التهابات المسالك البولية، والتهابات الجيوب الأنفية، والتهابات الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي. وجاء هذا التحذير بعد عام على منع إدارة

حذر باحثون بريطانيون من أن أحد المكونات التي يشيع استخدامها في تصنيع الصابون ومعجون الأسنان، قد يتسبب في حدوث مقاومة للمضادات الحيوية وزيادة انتشار الجراثيم في الجسم.

وأوضح الباحثون أن النتائج أظهرت أن مادة تريكلوسان الكيميائية التي توجد في تكوين الصابون، ومعجون الأسنان ومنتجات التنظيف، قد تجعل البكتيريا أكثر مقاومة للمضادات الحيوية.

وتبيّن من النتائج أن البكتيريا التي تتعرض لمادة تريكلوسان قد تصبح أكثر مقاومة لمجموعة مضادات حيوية تعرف باسم " الكينولونات"، وهي عبارة عن مضادات حيوية يشيع استخدامها في علاج التهابات المسالك البولية، والتهابات الجيوب الأنفية، والتهابات الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي.

وجاء هذا التحذير بعد عام على منع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لاستخدام مادة تريكلوسان في الصابون المضاد للبكتيريا.

اترك تعليقاً