الخزامى.. بهذه الوصفة طهري وعطري منزلك واقضي على جميع أنواع الحشرات
الخزامى.. بهذه الوصفة طهري وعطري منزلك واقضي على جميع أنواع الحشراتالخزامى.. بهذه الوصفة طهري وعطري منزلك واقضي على جميع أنواع الحشرات

الخزامى.. بهذه الوصفة طهري وعطري منزلك واقضي على جميع أنواع الحشرات

تتميز عشبة "الخزامى" برائحتها العطرة الممتدة المفعول، بالإضافة إلى فعاليتها في مقاومة الرطوبة وطرد الحشرات المزعجة كالناموس والنمل والذباب والصراصير من المنزل، كما أنها طاردة للطاقات السلبية الكامنة في الإنسان بفضل رائحتها المنعشة التي تحسن المزاج وتعطي الإحساس بالراحة والهدوء.

وتقول روساليا فيثينتي، اختصاصية التصنيع الدوائي والكيميائي الإسبانية لـ"فوشيا"، أن عشبة "الخزامى" تستعمل في الطب الشعبي والتقليدي في عدة استعمالات نظراً لتعدد خصائصها، ومن بين الاستعمالات تدخل "الخزامى" في تعطير البيت والملابس وتطرد الحشرات عن طريق استعمالها بالطرق الاتية:

لتعطير ملابسك والحفاظ عليها من أثر الرطوبة تضعين القليل من عشبة الخزامى في قطعة صغيرة من القماش وتربطينها جيداً في صورة "صرة"، وتضعينها وسط ملابسك في الخزانة، وستبقى الملابس معطرة ومحفوظة من الرطوبة ومسببات التلف.

ولطرد الحشرات تقومين بوضع "الخزامى" في مبخرة مشتعلة على شكل بخور وتقومين بتدوير البخار على أرجاء البيت ستطرد الحشرات مباشرة.

ولتعطير المنزل وتطهيره، تقومين بغلي الخزامى في الماء ومسح أرضية المنزل بماء الخزامى، وهذا سيمنح البيت رائحة عطرة ومنعشة تعلي وتحسن المزاج، كما ستطهر الأرضيات وتقضي على النمل والصراصير لوقت طويل.

ويمكنك أيضاً غرس بذور الخزامى في أرجاء الحديقة لتعم رائحتها البيت كله.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com