اهتماماتك

7 عادات يومية تلحق الضرر بصحة مهبلك

7 عادات يومية تلحق الضرر بصحة مهبلك

محتوى مدفوع

هل تعانين مؤخراً من مشكلات في المنطقة الحساسة؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فهذا يعني أن هناك بعض العادات اليومية التي تسبب لك بعض المشاكل المهبلية، وفي كثير من الأحيان تميل المرأة إلى تجاهل صحة واحد من أهم أجزاء جسمها وهو المهبل، وقد تشعر النساء بالحرج بالحديث بالموضوعات المتعلقة بمشاكل المهبل، ولكن مع ذلك يجب أن نضع في الحسبان أنه إذا لم يتم الاهتمام بصحة المهبل فإننا قد نكون عرضة لعدد من الالتهابات والجفاف والألم بل وحتى العقم. لهذا هل تعلمين أن هناك بعض العادات اليومية التي تسبب الضرر بمهبلك؟ إلق معنا نظرة على هذه العادات الخاطئة. الغسيل الشديد رغم أنه

هل تعانين مؤخراً من مشكلات في المنطقة الحساسة؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فهذا يعني أن هناك بعض العادات اليومية التي تسبب لك بعض المشاكل المهبلية، وفي كثير من الأحيان تميل المرأة إلى تجاهل صحة واحد من أهم أجزاء جسمها وهو المهبل، وقد تشعر النساء بالحرج بالحديث بالموضوعات المتعلقة بمشاكل المهبل، ولكن مع ذلك يجب أن نضع في الحسبان أنه إذا لم يتم الاهتمام بصحة المهبل فإننا قد نكون عرضة لعدد من الالتهابات والجفاف والألم بل وحتى العقم.

لهذا هل تعلمين أن هناك بعض العادات اليومية التي تسبب الضرر بمهبلك؟ إلق معنا نظرة على هذه العادات الخاطئة.

الغسيل الشديد

رغم أنه من العادات الصحية المفضل اكتسابها وتتمثل في غسل المهبل برقة، إلا أن غسل هذا المنطقة الحساسة بشدة يمكن أن يكون غير صحي إطلاقًا لأنه يسبب تلف الأنسجة، ويؤدي إلى الإصابة بالالتهاب.

ارتداء الملابس الداخلية الصناعية

قد يتسبب ارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من الألياف الصناعية لمنع تسرب البقع، في إصابة بعض النساء بتهيج المهبل.

 الملابس الرياضية

قد يتسبب ارتداء الملابس الرياضية المبللة بالعرق بعد التدريب لفترة طويلة دون الاستحمام في الإصابة بفطريات المهبل لأن العرق والأوساخ من الصالة الرياضية يمكن أن تدخل إلى المهبل وتتسبب في نمو الفطريات.

ارتداء الملابس الداخلية الضيقة

إن ارتداء الملابس الداخلية الضيقة بانتظام يمكن أيضًا أن يهيج الجلد الحساس من المهبل ويسبب حكة لا داعي لها.

التدخين

أظهرت العديد من الأبحاث وجود صلة قوية بين التدخين والبكتيريا المهبلية، وهي عدوى مزمنة، لأن التدخين يمكن أن يسبب اضطرابات للبكتيريا المهبلية الطبيعية.

الحلاقة

إن حلاقة شعر العانة بشكل يومي يمكن أيضًا أن يهيج الجلد من خارج المهبل بل وحتى داخله أيضاً، ما يسبب البثور والطفح الجلدي والعدوى.

الزبادي

عدم تناول اللبن الرائب والزبادي بشكل منتظم يمكن أن يسبب إصابة المهبل بالعدوى البكتيرية، كما أن اتباع نظام غذائي خال من الزبادي يمكن أن يستنزف نمو البكتيريا السليمة في المهبل.

اترك تعليقاً