دراسة: الملابس المثيرة تجعل المرأة تبدو أكثر ذكاءً

دراسة: الملابس المثيرة تجعل المرأة تبدو أكثر ذكاءً

إسماعيل الحلو

يتم باستمرار إخبار النساء ما عليهن ارتداؤه ليبدين أفضل، أنحف وأكثر جاذبية، لأنه وفي العام 2017 -صدق أو لا تصدق- ما زال يتم الحكم على المرأة بشكل بدائي من خلال مظهرها.

لكن الآن تم التأكيد على أن ارتداء التنانير القصيرة، الملابس الضيقة أو الملابس المفتوحة من الأعلى بشكل كبير قد يعني أن المرأة أكثر جدية.

حيث قام الدكتور ألفريدو غيتان من جامعة بيدفوردشير بجمع 64 طالباً بمعدل أعمار 21 عاماً، وعرض عليهم مجموعتين من الصور لنفس المرأة.

في البداية كانت ترتدي ملابس مفتوحة من الأعلى، تنورة قصيرة وسترة، بينما في الصور الأخرى كانت ترتدي تنورة طويلة وملابس تغطي غالب جسدها. ثم طُلب من المشاركين تصنيف الصور حسب الإخلاص، الوضع الوظيفي، الأخلاق، الشخصية، الرغبة في ممارسة الجنس، والذكاء.

وعلى عكس الدراسات السابقة والتي قالت بأن كشف المرأة لأجزاء من جسدها يجعلها تبدو أقل ذكاءً، فإن النتائج أظهرت أن الملابس “المثيرة جنسياً” نتج عنها تصنيفات ذكاء أعلى وإخلاص أكبر. ولم يكن هناك تغييرات تُذكر على العوامل الأخرى التي استندت على ما ترتديه المرأة من ملابس.

حيث قال غيتان: “هل تغيرت التوجهات كثيراً بأن لا يطلق الناس الأحكام بناءً على ما ترتديه النساء؟ نعتقد بأنه ما زال هناك توجهات خاطئة هناك في الخارج، لكن قد ينظر الناس على أن المظهر المثير هو أمر أكثر إيجابية”.

لذا قد يكون الآن هو الوقت المناسب لنفض الغبار عن التنورة القصيرة وارتدائها من جديد، نقترح ذلك إن كان لديكِ واحدة بالطبع. هل ترغبين بارتداء ملابس مثيرة؟ افعلي ذلك إن كنت تحبين، وإن لم تكوني تفعلين ذلك سابقا فلا تفعلي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com