خبر سئ للرجل العازب.. النساء ينجذبن للرجل المرتبط بامرأة جميلة

خبر سئ للرجل العازب.. النساء ينجذبن للرجل المرتبط بامرأة جميلة

بلقيس دارغوث

قد يظن الرجال أن ارتباطهم بنساء أخريات يقلل من قوة جاذبيتهم، ولكن دراسة حديثة كشفت أن النساء ينجذبن لاشعورياً للرجل المرتبط بامرأة، أو الذي تعرب نساء أخريات عن إعجابهن به، حيث وجدت الدراسة أن انجذاب النساء لرجال ظهروا في صور إلى جانب زوجاتهم أو حبيباتهم أكثر مما ظهروا لوحدهم.

وقد تكون هذه الدراسة بمثابة الأخبار السيئة للرجال العازبين، إذ تبين أن الرجل المرتبط بامرأة جميلة أكثر إثارة للاهتمام من الرجل العازب. وكانت صفات هؤلاء الرجال تدور في فلك الذكاء وخفة الدم والإيحاء بالثقة والثراء وحب المغامرة والكرم.

women and man

وقال معد الدراسة راندي بروفيت إنه استوحى الدراسة من التعبير الشهير “كل الرجال الجيدين محجوزون”، موضحاً أن هذا التعبير يقترح أن الرجل المرتبط يتمتع بمزايا تجعله في مصاف “الرجل الجيد”.

واستفتت الدراسة 245 امرأة لتحكم على جاذبية صور رجال في مجموعة من الصور، حيث أظهرت بعض الصور رجالاً مع نساء جميلات، وهم الرجال الذين حظيوا بإعجاب النساء أكثر من غيرهم مثل جي زي وراسل براند.

katy-perry-russell-brand-ex-wifelarge

ويعتقد الباحثون أن سلوك انتقاء الشريك سلوك موحد لدى العديد من الأجناس وهو ليس خياراً عشوائياً. وتبين أن خيار المراة يتأثر بعوامل اجتماعية أخرى مثل الشريك والمظهر الخارجي والمستوى الاجتماعي والمقدرات والمهارات.

وأكد الباحثون على أن النساء يفضلن في نهاية المطاف مزايا شخصية أكثر من الشكل الخارجي، إذ يفضلن سمات الكرم والمعاملة الحسنة على أي شيء آخر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com