الحمل والولادة

دواء شائع أثناء الحمل يعرض النساء لإنجاب أطفال زائدي الوزن!

دواء شائع أثناء الحمل يعرض النساء ل...

محتوى مدفوع

حذر باحثون نرويجيون من أن السيدات الحوامل اللواتي يتناولن عقار السكري الشائع " ميتفورمين" يكن أكثر عرضة لإنجاب أطفال زائدي الوزن. وتوصل الباحثون عبر دراستهم، التي تتعارض مع تجارب سابقة، إلى أن الأطفال الصغار يتزايد لديهم مؤشر كتلة الجسم بمقدار 0.7 نقطة إذا كانت أمهاتهم يستخدمن ذلك العقار. وأشار الباحثون إلى أن النتائج أظهرت لهم أن ذلك العقار – الذي يعنى بتقليل مستويات السكر في الدم – يمكنه عبور المشيمة والوصول للجنين خلال مراحل نموه. كما ثبت أن الأطفال الذين تناولت أمهاتهم هذا العقار أثناء الحمل باتوا أكثر عرضة لاكتساب وزن إضافي عند إتمامهم عامهم الرابع بزيادة تقدر بحوالي 0.8

حذر باحثون نرويجيون من أن السيدات الحوامل اللواتي يتناولن عقار السكري الشائع " ميتفورمين" يكن أكثر عرضة لإنجاب أطفال زائدي الوزن. وتوصل الباحثون عبر دراستهم، التي تتعارض مع تجارب سابقة، إلى أن الأطفال الصغار يتزايد لديهم مؤشر كتلة الجسم بمقدار 0.7 نقطة إذا كانت أمهاتهم يستخدمن ذلك العقار.

وأشار الباحثون إلى أن النتائج أظهرت لهم أن ذلك العقار – الذي يعنى بتقليل مستويات السكر في الدم – يمكنه عبور المشيمة والوصول للجنين خلال مراحل نموه.

كما ثبت أن الأطفال الذين تناولت أمهاتهم هذا العقار أثناء الحمل باتوا أكثر عرضة لاكتساب وزن إضافي عند إتمامهم عامهم الرابع بزيادة تقدر بحوالي 0.8 كيلو جرام.

ووصف دكتور ليف انجين هانيم، الذي قاد تلك الدراسة، تلك النتائج التي توصلوا إليها بأنها "نتائج مفاجئة" لأنها تتناقض مع مجموعة من التجارب التي أجريت سابقاً.

اترك تعليقاً