الحمل والولادة

لكل حامل.. بيكربونات الصوديوم وسيلتك لولادة طبيعية آمنة!

لكل حامل.. بيكربونات الصوديوم وسيلت...

اكتشف فريق من الباحثين أن بيكربونات الصوديوم - التي تعرف أيضاً باسم صودا الخبز أوبيكربونات الصودا- قد تساعد السيدات على تجنب الوضع عن طريق الولادة القيصرية. ووجد الباحثون من خلال الدراسة التي أجروها بجامعة ليفربول ومعهد كارولينسكا بعد تحليلهم لحوالي 200 امرأة كن يعانين من بطء أو صعوبة في الولادة أنه حين تذاب مادة بيكربونات الصوديوم في الماء، فإنها تُمَكِّن نسبة ما بين 17 إلى 20 % من هؤلاء الحوامل من إتمام وضعهن بصورة طبيعية، دون تعريض أطفالهن الرضع لأي أضرار. وفي حديث لها بأحد برامج هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي"، قالت سوزان وراي، الباحثة الرئيسية بالدراسة والأستاذة بجامعة

اكتشف فريق من الباحثين أن بيكربونات الصوديوم - التي تعرف أيضاً باسم صودا الخبز أوبيكربونات الصودا- قد تساعد السيدات على تجنب الوضع عن طريق الولادة القيصرية.

ووجد الباحثون من خلال الدراسة التي أجروها بجامعة ليفربول ومعهد كارولينسكا بعد تحليلهم لحوالي 200 امرأة كن يعانين من بطء أو صعوبة في الولادة أنه حين تذاب مادة بيكربونات الصوديوم في الماء، فإنها تُمَكِّن نسبة ما بين 17 إلى 20 % من هؤلاء الحوامل من إتمام وضعهن بصورة طبيعية، دون تعريض أطفالهن الرضع لأي أضرار.

وفي حديث لها بأحد برامج هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي"، قالت سوزان وراي، الباحثة الرئيسية بالدراسة والأستاذة بجامعة ليفربول، إن مادة بيكربونات الصوديوم تبطل مفعول الأحماض الموجودة في الرحم؛ ما يساعد على إتمام الولادة طبيعيا.

اترك تعليقاً