الحمل والولادة

هل يمكن للمراة الحامل أن تنام على بطنها..؟

هل يمكن للمراة الحامل أن تنام على ب...

محتوى مدفوع

هل يمكنك النوم على معدتك أثناء الحمل؟ عندما تكونين حاملاَ، يقول الناس من حولك الكثير عما يجب وما لا يجب تناوله ولكن هناك بعض الأسئلة غير المألوفة التي لا يستطيع البعض الإجابة عنها بما في ذلك السؤال السابق. الأم تقلق من سحق الجنين إذا نامت على بطنها، ولذلك جلبنا لكِ من مجلة "بولد سكاي" إجابات عن بعض الأسئلة الهامة عن وضع النوم أثناء الحمل: هل النوم على المعدة خطير ؟ خلال المراحل الأولية من الحمل، لا يعد النوم على معدتكِ مشكلة ولكن مع نمو بطن الحامل لا يُنصح بالنوم على المعدة بسبب عدم الشعور بالراحة. هل يضر الجنين ؟ نعم،

هل يمكنك النوم على معدتك أثناء الحمل؟ عندما تكونين حاملاَ، يقول الناس من حولك الكثير عما يجب وما لا يجب تناوله ولكن هناك بعض الأسئلة غير المألوفة التي لا يستطيع البعض الإجابة عنها بما في ذلك السؤال السابق.

الأم تقلق من سحق الجنين إذا نامت على بطنها، ولذلك جلبنا لكِ من مجلة "بولد سكاي" إجابات عن بعض الأسئلة الهامة عن وضع النوم أثناء الحمل:

هل النوم على المعدة خطير ؟

خلال المراحل الأولية من الحمل، لا يعد النوم على معدتكِ مشكلة ولكن مع نمو بطن الحامل لا يُنصح بالنوم على المعدة بسبب عدم الشعور بالراحة.

هل يضر الجنين ؟

نعم، يمكن أن يكون ذلك ضاراً إذا نامت الأم في هذا الوضع لفترات طويلة من الزمن ولكن ما من ضرر عند التقلب إلى وضع آخر أثناء النوم.

هل النوم على الظهر أفضل ؟

لا، فالنوم على الظهر يضعف الدورة الدموية للجنين.

هل هناك أي وضع آمن ؟

تقول غالبية النساء إن النوم على أحد جانبيكِ يكون مريحًا كما كشف الخبراء أن النوم على الجانب الأيسر، يساعد في إيصال المواد الغذائية والدم إلى الجنين.

كيف تنامين بشكل مريح ؟

 

ضعي وسادة بين ساقيكِ المطويتين مع النوم على الجانب الأيسر.

اترك تعليقاً