الحمل والولادة

دراسة: تلوث الهواء يزيد من خطورة الولادة المبكرة

دراسة: تلوث الهواء يزيد من خطورة ال...

حذرت دراسة أمريكية من أن السيدات اللواتي يتعرضنَ لتلوث الهواء في أول ثلاثة أشهر من الحمل يكنَّ أكثر عرضة للولادة قبل الأوان أو إنجاب أطفال ناقصي الوزن. وتوصل الباحثون الذين أجروا هذه الدراسة في جامعة نيويورك إلى تلك النتيجة بعد تعريض مجموعة من فئران التجارب لتلوث الهواء خلال مراحل مختلفة من الحمل. وأوضح الباحثون أن الغالبية العظمى من الفئران التي تم تعريضها لتلوث الهواء في أول ثلاثة أشهر من الحمل (83%) وضعنَ صغارهنّ قبل الأوان المحدد. وأكد الخبراء أن الدراسة جاءت لتعزز ما سبق، وما تم التوصل إليه في ما يتعلق بضرورة أن تتجنب السيدات الحوامل المناطق شديدة التلوث أو

حذرت دراسة أمريكية من أن السيدات اللواتي يتعرضنَ لتلوث الهواء في أول ثلاثة أشهر من الحمل يكنَّ أكثر عرضة للولادة قبل الأوان أو إنجاب أطفال ناقصي الوزن.

وتوصل الباحثون الذين أجروا هذه الدراسة في جامعة نيويورك إلى تلك النتيجة بعد تعريض مجموعة من فئران التجارب لتلوث الهواء خلال مراحل مختلفة من الحمل.

وأوضح الباحثون أن الغالبية العظمى من الفئران التي تم تعريضها لتلوث الهواء في أول ثلاثة أشهر من الحمل (83%) وضعنَ صغارهنّ قبل الأوان المحدد.

وأكد الخبراء أن الدراسة جاءت لتعزز ما سبق، وما تم التوصل إليه في ما يتعلق بضرورة أن تتجنب السيدات الحوامل المناطق شديدة التلوث أو أن يستعنّ بمرشحات في منازلهنّ لتعقيم الهواء وتخليصه من أي تلوث حفاظاً على صحة أطفالهن.

اترك تعليقاً