الحمل والولادة

احذري تناول نظام غذائي عالي الدهون أثناء الحمل لهذا السبب

احذري تناول نظام غذائي عالي الدهون...

محتوى مدفوع

نبه بحث أمريكي حديث إلى أن تناول نظام غذائي عالي الدهون أثناء الحمل، قد يزيد من خطر تعرض أسرة المرأة الحامل للإصابة بسرطان الثدي على مدار 3 أجيال مستقبلية. وتبين من البحث الذي أجري على مجموعة من فئران التجارب أن الفئران الحوامل اللواتي تناولن أطعمة غنية بالدهون خضعن لتغييرات وراثية تزيد من خطر إصابة ذريتها بسرطان الثدي إلى جانب تقليل فرص استجابتها للعلاج وفرص تشخيصها. واتضح من النتائج التي توصل إليها الباحثون أن النظام الغذائي عالي الدهون يُسَبِّب التهابات، وقد سبق أن تم الربط بينها وبين تزايد خطر الإصابة بسرطان الثدي من قبل، لذا يوصي الباحثون بضرورة انتباه السيدات لذلك

نبه بحث أمريكي حديث إلى أن تناول نظام غذائي عالي الدهون أثناء الحمل، قد يزيد من خطر تعرض أسرة المرأة الحامل للإصابة بسرطان الثدي على مدار 3 أجيال مستقبلية.

وتبين من البحث الذي أجري على مجموعة من فئران التجارب أن الفئران الحوامل اللواتي تناولن أطعمة غنية بالدهون خضعن لتغييرات وراثية تزيد من خطر إصابة ذريتها بسرطان الثدي إلى جانب تقليل فرص استجابتها للعلاج وفرص تشخيصها.

واتضح من النتائج التي توصل إليها الباحثون أن النظام الغذائي عالي الدهون يُسَبِّب التهابات، وقد سبق أن تم الربط بينها وبين تزايد خطر الإصابة بسرطان الثدي من قبل، لذا يوصي الباحثون بضرورة انتباه السيدات لذلك الأمر في فترة الحمل.

اترك تعليقاً