الحمل والولادة

أقراص منع الحمل تحد من سرطان المبيض والرحم والأمعاء

أقراص منع الحمل تحد من سرطان المبيض...

كشفت دراسة بحثية كبرى النقاب عن أن السيدات اللواتي يتناولن أقراص منع الحمل وهن في سن صغيرة تقل لديهن أخطار الإصابة بسرطانات المبيض، الرحم والأمعاء بعد مرور مدة تصل إلى 35 عاماً من تاريخ توقفهن عن تناول تلك الأقراص. وخلصت الدراسة، التي شملت 46 ألف سيدة، إلى أن الفوائد الوقائية للأقراص تدوم لفترة تصل إلى 35 عاماً بعد أن تتوقف السيدات عن تناول الأقراص عن طريق الفم. وراقب الباحثون في دراستهم هؤلاء السيدات البريطانيات اللواتي واظبن على تناول الأقراص لمدة ثلاثة أعوام ونصف العام فقط حينما كُنَّ في العشرينيات والثلاثينيات من أعمارهن. واتضح من خلال النتائج التي توصلوا إليها أن

كشفت دراسة بحثية كبرى النقاب عن أن السيدات اللواتي يتناولن أقراص منع الحمل وهن في سن صغيرة تقل لديهن أخطار الإصابة بسرطانات المبيض، الرحم والأمعاء بعد مرور مدة تصل إلى 35 عاماً من تاريخ توقفهن عن تناول تلك الأقراص.

وخلصت الدراسة، التي شملت 46 ألف سيدة، إلى أن الفوائد الوقائية للأقراص تدوم لفترة تصل إلى 35 عاماً بعد أن تتوقف السيدات عن تناول الأقراص عن طريق الفم.

وراقب الباحثون في دراستهم هؤلاء السيدات البريطانيات اللواتي واظبن على تناول الأقراص لمدة ثلاثة أعوام ونصف العام فقط حينما كُنَّ في العشرينيات والثلاثينيات من أعمارهن.

واتضح من خلال النتائج التي توصلوا إليها أن آثار تلك الأقراص المرتبطة بالوقاية من السرطان استمرت حتى سن الخمسينات، الستينات والسبعينات، وهو السن المفترض أن تكون فيه السيدات أكثر عرضة عادة للإصابة بمختلف الأمراض السرطانية.

اترك تعليقاً