الحمل والولادة

دراسة تؤكد عدم جدوى المكملات في تنمية ذكاء الجنين

دراسة تؤكد عدم جدوى المكملات في تنم...

أكد باحثون أن المكملات الغذائية التي تتناولها آلاف السيدات خلال أشهر الحمل لتحسين درجة الذكاء الخاصة بأطفالهن ما هي إلا مضيعة للمال. وتبين من الدراسة البحثية الموسعة التي أجراها الباحثون بهذا الخصوص على 543 امرأة وأطفالهن طوال 7 أعوام أن تلك المكملات لا تُحدِث أي فارق فيما يتعلق بمهارات النمو واللغة. وركَّزت الدراسة على المكملات التي تحتوي على أحد أحماض أوميغا 3 الدهنية التي توجد في السمك، بما في ذلك السلمون، وهو حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA). وخلصت الدراسة التي أجراها باحثون من معهد جنوب أستراليا للصحة والبحوث الطبية في أديليد إلى أن تلك المكملات لا تحظى بأي فائدة على صعيد درجة

أكد باحثون أن المكملات الغذائية التي تتناولها آلاف السيدات خلال أشهر الحمل لتحسين درجة الذكاء الخاصة بأطفالهن ما هي إلا مضيعة للمال. وتبين من الدراسة البحثية الموسعة التي أجراها الباحثون بهذا الخصوص على 543 امرأة وأطفالهن طوال 7 أعوام أن تلك المكملات لا تُحدِث أي فارق فيما يتعلق بمهارات النمو واللغة.

وركَّزت الدراسة على المكملات التي تحتوي على أحد أحماض أوميغا 3 الدهنية التي توجد في السمك، بما في ذلك السلمون، وهو حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA).

وخلصت الدراسة التي أجراها باحثون من معهد جنوب أستراليا للصحة والبحوث الطبية في أديليد إلى أن تلك المكملات لا تحظى بأي فائدة على صعيد درجة ذكاء الأطفال، كما أنها جاءت لتدعم بحثا آخر أجراه علماء في يوليو الماضي وأظهر عدم وجود أدلة تبرهن إفادة مكملات فترة الحمل لصحة السيدات أو أطفالهن الصغار.

اترك تعليقاً