الحمل والولادة

نصيحة للأزواج الجدد.. لا تتعجلوا عمليات التلقيح الاصطناعي!

نصيحة للأزواج الجدد.. لا تتعجلوا عم...

محتوى مدفوع

شكك خبير بريطاني متخصص بمجال العقم في جدوى عمليات التلقيح الاصطناعي التي يلجأ إليها الأزواج  لتحقيق حلم الإنجاب، بعد إخفاقهم في تحقيقه بصورة طبيعية. وقال هذا الخبير وهو البروفيسور، سيلاديتيا بهاتاشاريا، من جامعة أبردين البريطانية، إن آلاف السيدات في بريطانيا يخضعن بلا داع لهذا النوع من العمليات، في حين أنهن قادرات على تحقيق حلم الحمل والإنجاب بكل بساطة وبشكل طبيعي. وغالباً ما يصنف نصف الأزواج تقريباً على أنهم غير قادرين على تحقيق حلم الإنجاب بعد إخفاقهم في ذلك لمدة عام، لكنهم يتمكنون من تحقيق حلم الإنجاب خلال العامين التاليين، إذا داوموا على المحاولات وأصروا على الوصول للنتيجة المبتغاة. وعاود البروفيسور

شكك خبير بريطاني متخصص بمجال العقم في جدوى عمليات التلقيح الاصطناعي التي يلجأ إليها الأزواج  لتحقيق حلم الإنجاب، بعد إخفاقهم في تحقيقه بصورة طبيعية.

وقال هذا الخبير وهو البروفيسور، سيلاديتيا بهاتاشاريا، من جامعة أبردين البريطانية، إن آلاف السيدات في بريطانيا يخضعن بلا داع لهذا النوع من العمليات، في حين أنهن قادرات على تحقيق حلم الحمل والإنجاب بكل بساطة وبشكل طبيعي.

808601

وغالباً ما يصنف نصف الأزواج تقريباً على أنهم غير قادرين على تحقيق حلم الإنجاب بعد إخفاقهم في ذلك لمدة عام، لكنهم يتمكنون من تحقيق حلم الإنجاب خلال العامين التاليين، إذا داوموا على المحاولات وأصروا على الوصول للنتيجة المبتغاة.

IVF

وعاود البروفيسور سيلاديتيا ليقول إن الكثيرين يصابون بالذعر ويهرولون لدفع الكثير من الأموال كي يقومو بعملية التلقيح الاصطناعي، لتصورهم أنهم يعانون من مشكلة طبية وأنه لابد من إجراء تلك العملية لتحقيق حلم الإنجاب في نهاية المطاف.

infertility

وواصل سيلاديتيا بقوله إنه وبينما يمكن لتلك العمليات أن تفيد الأزواج الذين يعانون من عقم لا يمكن تفسيره، وكذلك السيدات اللواتي تجاوزن سن الـ 40، فإن الكثير منهن يهدرن وقتهن وأموالهن ويتناولن كميات كبيرة من العقاقير بهدف تحفيز مبايضهن ويخضعن لعلاجات جراحية، في حين أن بوسعهن تحقيق ذلك بشكل طبيعي.

اترك تعليقاً